Menu principal

Menu principal

قسنطينة: وزير المجاهدين يشرف على تدشين وتسمية هيكلين تربويين بديدوش مراد

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 جانفي 2022 17:06     الفئـة : جهـوي
قسنطينة: وزير المجاهدين يشرف على تدشين وتسمية هيكلين تربويين بديدوش مراد

قسنطينة- أشرف اليوم الثلاثاء وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة على تدشين وتسمية هيكلين تربويين بحي 6000 مسكن بوحارة عبد الرزاق بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد بولاية قسنطينة.

وقد قام الوزير بمعية السلطات المحلية المدنية والعسكرية وبحضور ممثلين عن الأسرة الثورية على هامش الاحتفال بالذكرى ال 67 لاستشهاد البطل ديدوش مراد المدعو عبد القادر(1927-1955) في إطار زيارة لولاية قسنطينة بتدشين وتسمية ثانوية باسم المجاهد والرئيس الأسبق علي كافي (1928-2013) وكذا تدشين وتسمية مدرسة ابتدائية باسم المجاهد المتوفى قدور بوكبوس (1927-2020).

وقد استهل السيد ربيقة زيارته لقسنطينة بالتوجه إلى المعلم التذكاري بواد بوكركر (7 كلم عن بلدية زيغود يوسف) مكان استشهاد ديدوش مراد قائد المنطقة الثانية التاريخية حيث تم وضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية المظفرة علاوة على الاستماع للكلمة الملقاة بالمناسبة من طرف ممثل الأسرة الثورية لبلدية زيغود يوسف.

كما تفقد المقر الأول للمنطقة الثانية التاريخية (من 1 نوفمبر 1954 إلى 1956) وزار معرضا لصور شخصيات تاريخية ساهمت في تفجير الثورة التحريرية المجيدة.

وسيحضر الوزير بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية ندوة تاريخية حول الشهيد ديدوش مراد ستتخللها مداخلات يقدمها مجموعة من الدكاترة في التاريخ حول "المسار النضالي للشهيد ديدوش مراد والتحضير للثورة التحريرية" و"الشهيد ديدوش مراد قائدا للمنطقة الثانية" و"الشهيد ديدوش مراد في الذاكرة الوطنية".

كما سيكرم بالمناسبة الأساتذة المحاضرون وكذا السيدة زكية بوشريحة شقيقة الشهيد عباس بوشريحة.

آخر تعديل على الأربعاء, 19 جانفي 2022 10:04

وسائط

قسنطينة: وزير المجاهدين يشرف على تدشين وتسمية هيكلين تربويين بديدوش مراد
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 جانفي 2022 17:06     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article