Menu principal

Menu principal

عرض سخانات مياه-شمسية محلية غدا الثلاثاء في بوسماعيل

  أدرج يـوم : الإثنين, 06 ديسمبر 2021 16:26     الفئـة : جهـوي
عرض سخانات مياه-شمسية محلية غدا الثلاثاء في بوسماعيل

الجزائر - ينظم الثلاثاء بوحدة تطوير الأجهزة الشمسية في بوسماعيل (تيبازة) حفلا يخصص لعرض سخانات مياه شمسية من صنع متعاملين وطنيين و اطلاق اختبار مدى نجاعتها، حسبما اشار اليه بيان لوزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة يوم الاثنين.

و ينظم هذا الحفل بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لترقية وترشيد استعمال الطاقة و مركز تطوير الطاقات المتجددة.

و يندرج هذا الحدث في اطار عملية تصنيع سخانات مياه بالطاقة الشمسية أطلقتها وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بالتنسيق مع وزارة الصناعة يوم 11 مايو المنصرم حيث لقيت هذه المبادرة استجابة من سبعة مصنعين, يضيف البيان.


اقرأ أيضا:     الطاقة المتجددة ستمثل 95 بالمائة من الزيادة في القدرة على إنتاج الكهرباء حتى 2026


و أوضح المصدر نفسه أن هذه العملية توجت بصناعة خمسة نماذج من سخانات مياه بالطاقة الشمسية بنسبة اندماج وطني تجاوزت 80 بالمئة ومن أجل التمكن من الشروع في المرحلة الثانية من المشروع الذي يكمن في صناعة سلسلة من هذه السخانات.

من جهة أخرى, اشار المصدر الى أنه "من المقرر أيضا تنظيم عملية حول اختبار نجاعة هذه النماذج على مستوى منصة التجارب التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة. و ستسمح هذه الاختبارات بتقييم مدى نجاعة هذه النماذج وتوجيه المصنعين نحو التحسين المحتمل الذي يمكن ادخاله قبل الشروع في الصناعة على نطاق واسع" حسب ذات البيان.

و سيحضر كل من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة والصناعة والتعليم العالي والبحث العلمي في هذا الحدث الذي ستشارك فيه أيضا جميع الأطراف الفاعلة.

آخر تعديل على الإثنين, 06 ديسمبر 2021 17:28
عرض سخانات مياه-شمسية محلية غدا الثلاثاء في بوسماعيل
  أدرج يـوم : الإثنين, 06 ديسمبر 2021 16:26     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article