Menu principal

Menu principal

شعبة الحليب: ملبنة جديدة تدخل حيز النشاط لتموين السوق المحلية بإيليزي

  أدرج يـوم : السبت, 20 نوفمبر 2021 18:10     الفئـة : جهـوي     قراءة : 103 مرات
شعبة الحليب: ملبنة جديدة تدخل حيز النشاط لتموين السوق المحلية بإيليزي

إيليزي - دخلت ملبنة جديدة حيز النشاط بولاية إيليزي والتي تعد أول مشروع من هذا النوع في شعبة الحليب على مستوى هذه الولاية الحدودية بالجنوب والتي من شأنها تغطية احتياجات السوق المحلية من مادة الحليب المدعم ، حسب ما علم اليوم السبت لدى مديرية التجارة وترقية الصادرات.

وقد شرعت هذه المنشأة الإنتاجية خلال اليومين الماضيين في إنتاج أولى الكميات من مادة الحليب المبستر بلغت 4 آلاف لتر في اليوم ، حيث تم تحديد كمية الإنتاج حسب الحصة الأولية المستلمة من مسحوق الحليب من طرف الديوان الوطني للحليب ومشتقاته والمقدرة ب 11 طن ، بالرغم من أن القدرة الإنتاجية الإجمالية لهذه الوحدة تصل إلى 40 ألف لتر في اليوم، إستنادا إلى ذات المصدر.

ومن شأن هذا المشروع الإستثماري تلبية احتياجات السوق المحلية وضمان التموين المنتظم من مادة الحليب المدعم في أكياس بسعر مقنن (30دج) بهذه المنطقة الحدودية التي تشهد تذبذبا في التموين بهذه المادة الغذائية ذات الإستهلاك الواسع ، مثلما صرح لـ"وأج" المكلف بالإتصال بذات المديرية حمزة هتهات.

وتتوفر هذا الوحدة التي أنجزت في إطار الإستثمار الخاص على مستوى المنطقة الصناعية بعاصمة الولاية وساهمت في استحداث زهاء 40 منصب عمل على مختلف التجهيزات والآلات الحديثة وكذا فضاءات إنتاج وتخزين .

ويطمح القائمون على هذا المشروع إلى توسيعه مستقبلا لإنتاج مختلف مشتقات الحليب من أجبان وزبادي ومشروبات، كما  جرى توضيحه.

شعبة الحليب: ملبنة جديدة تدخل حيز النشاط لتموين السوق المحلية بإيليزي
  أدرج يـوم : السبت, 20 نوفمبر 2021 18:10     الفئـة : جهـوي     قراءة : 103 مرة   شارك
Banniere interieur Article