Menu principal

Menu principal

إذاعة تيسمسيلت: جهود متواصلة لترقية الإعلام الجواري

  أدرج يـوم : الجمعة, 22 أكتوير 2021 15:54     الفئـة : جهـوي     قراءة : 469 مرات
إذاعة تيسمسيلت: جهود متواصلة لترقية الإعلام الجواري

تيسمسيلت - تواصل إذاعة تيسمسيلت الجهوية جهودها الرامية إلى ترقية الإعلام الجواري و كلها إصرار على تقديم الأفضل للمستمع بالولاية، حسب تصريحات مسيريها.

وأشار مدير هذه المؤسسة الإعلامية عبد العزيز بوكفوسة في تصريح لوأج بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، أن الإذاعة المحلية باتت تقدم إعلاما جواريا يهتم بتطلعات و رغبات المستمعين بالولاية و ذلك من خلال شبكة برامجية ثرية تتضمن مواضيع اجتماعية و اقتصادية و ثقافية و دينية و صحية و رياضية و كل ما يعنى بالتنمية المحلية و كذلك الشباب و المرأة.

وأبرز أن إذاعة تيسمسيلت الجهوية "أضحت عينا على التنمية المحلية من خلال تركيزها على معرفة احتياجات الولاية و انشغالات الساكنة و منها القاطنة بالمناطق الريفية النائية و تسليط الضوء على جهود السلطات المحلية في هذا المجال و على المشاريع و المبادرات الرامية إلى بعث ديناميكية اقتصادية بالولاية.

وتبث ذات المؤسسة الإعلامية الجوارية برامج و حصص تعنى بالتنمية المحلية على مستوى كامل بلديات الولاية ال22 و منها حصتي "ملف الأسبوع" و"الوسيط".

كما تهتم الإذاعة بتطلعات و انشغالات مواطني الولاية من خلال حصتي "واش رايك" و "التحقيق الأسبوعي" حسبما ذكره السيد بوكفوسة مؤكدا بأن المؤسسة الإعلامية التي يديرها تولي "أهمية كبيرة" لجانب التحسيس بالوقاية من حوادث المرور وحرائق الغابات و الغرق في المسطحات المائية و خطر الفيضانات و من فيروس كورونا بإشراك مختلف الهيئات و المؤسسات العمومية و جمعيات المعنية في حصص على المباشر.

كما ترافق إذاعة تيسمسيلت جهود و مبادرات هيئات عمومية منها مديرية أمن الولاية التي ينشط إطاراتها أسبوعيا عبر أمواجها حصة "ألو شرطة" و تتطرق من جهة أخرى للتشغيل و المقاولاتية من خلال حصص مباشرة منها "فرص التشغيل" و"عالم الشغل".

كما أطلقت فضاءات أثيرية تسلط الضوء على القدرات التي تزخر بها الولاية في المجال الفلاحي (إنتاج الحبوب و الأشجار المثمرة و الثروة الحيوانية ...) و على قطاع السياحة للترويج لما للمعالم و المناطق الجذابة على غرار الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد و غابة "عين عنتر" ببوقايد و كذا منتوجات الصناعة التقليدية.

وأعدت إذاعة تيسمسيلت برنامجا ثريا تحضيرا للانتخابات المحلية المقبلة والحملة الانتخابية يخص تدخلات المترشحين و حصص من تنشيط مختصين فضلا عن رصد رأي المستمعين حول هذا الموعد الانتخابي.

وكتتويج لهذه الجهود أصبحت الحصص و البرامج التي تبثها إذاعة تيسمسيلت تحظى بإعجاب و استحسان كبير من قبل مواطني الولاية.

وفي هذا الشأن، يقول محمد من مدينة تيسمسيلت في تصريح لوأج، أن إذاعة تيسمسيلت وسيلة إعلامية تطلعه على كل المستجدات و الأحداث بالولاية فضلا عن التحسيس و التوعية من خلال نصائح يقدمها الطبيب محمد حوش في برنامج "العيادة الصحية" و كذا حصة تعنى بتوعية المستهلكين.

ويرى خالد من ذات المدينة أن برامج الإذاعة المحلية أضحت تلبي أذواق المستمعين من خلال تنوع مواضيع و رسالات هادفة و كذا مواكبتها لكل الأحداث و المناسبات الوطنية و الدينية و العالمية.

وتتوفر الإذاعة على طاقم صحفي شاب و ديناميكي من بينه الصحفية حدان إسمهان التي لا تكل ولا تمل في أداء عملها بكل موضوعية و احترافية، حسب تصريحات بعض المستمعين، فهي تعيش، كما قالوا، يومياتهم من خلال تنشيط حصص تعدها و تغطياتها لمختلف النشاطات بالولاية رفقة زملاء من الصحفيين و الصحفيات العاملين بذات الإذاعة.

وقالت الصحفية بالاذاعة، اسمهان، انه على صحفي "التحدث بلغة المستمع وعينه على يومياته وواقعه وانشغالاته و تطلعاته".

ويعتقد زميلها مراد عبروس الذي يسعى لكسب رضا المستمعين، أن العمل الصحفي "مسؤولية كبيرة تلزمه على أداء واجبه كما ينبغي و ذلك من خلال نقل انشغالات المواطنين و تغطية نشاطات السلطات المحلية الخاصة بالتنمية الحلية و تنشيط عدد من الحصص الإذاعية المباشرة".

وأفاد المدير بأن مؤسسته الإعلامية أعدت برنامجا ثريا إحياء لليوم الوطني للصحافة يتضمن حصص مباشرة لتسليط الضوء على هذه المناسبة بإشراك أساتذة جامعيين مختصين و كذا إبراز دور الاذاعة في الظرف الراهن إضافة إلى بث روبورتاجات متنوعة حول هذه المناسبة.

للإشارة، تأسست إذاعة تيسمسيلت الجهوية يوم 6 أبريل 2008 وتضم أطقم صحفية و تقنية و إدارية شابة.

إذاعة تيسمسيلت: جهود متواصلة لترقية الإعلام الجواري
  أدرج يـوم : الجمعة, 22 أكتوير 2021 15:54     الفئـة : جهـوي     قراءة : 469 مرة   شارك
Banniere interieur Article