Menu principal

Menu principal

بولخراص يأمر بالإسراع في إعادة نصب العمود الكهربائي المتضرر بالقبة

  أدرج يـوم : الخميس, 23 سبتمبر 2021 18:56     الفئـة : جهـوي     قراءة : 32 مرات
بولخراص يأمر بالإسراع في إعادة نصب العمود الكهربائي المتضرر بالقبة تويتر: Sonelgaz-سونلغاز

الجزائر - اسدى الرئيس المدير العام لمجمع "سونلغاز"، شاهر بولخراص، يوم الخميس، تعليمات بضرورة الإسراع في استكمل الأشغال الجارية من قبل فرق مجمع "سونلغاز" من أجل إعادة نصب العمود الكهربائي الذي سقط الاثنين الفارط جراء حادث ببلدية القبة (الجزائر العاصمة)، حسبما افاد به بيان للمجمع.

وجاءت تعليمات السيد بولخراص، خلال زيارته إلى مكان الحادث الذي تم تسجيله الإثنين الماضي ببلدية القبة، حيث كان مرفوقا بكل من الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتسيير شبكة النقل (GRTE) نبيل يوسفي، و الرئيس المدير العام لمسير المنظومة الكهربائية، عزيز عميود، يضيف البيان الذي نشر في الصفحة الرسمية للمجمع على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وبعد معاينة مكان الحادث و متابعة مستوى تقدم الأشغال الجارية من قبل فرق "سونلغاز" من أجل إعادة نصب عمود كهربائي بدلا من المنشأة التالفة، أوصى السيد بولخراص "بضرورة الاسراع في استكمال العمل رغم أن الحادث لم يؤثر على مستوى تزويد سكان المنطقة بالكهرباء"، يوضح نفس المصدر.

كما قدم المسؤول ،في ذات السياق، "جملة من التعليمات و التوجيهات بخصوص ضمان التزويد بالكهرباء في ظروف الأمن و السلامة".

للتذكير فقد تم تسجيل حادث سقوط العمود الكهربائي على مستوى بلدية القبة جراء اصطدام مركبة من الصنف الثقيل (شاحنة) بالعمود.

وقد مس الحادث منشأة هامة لنقل الكهرباء، وهو ما أدى إلى التأثير على خطي التواتر العالي لنقل الكهرباء 220 كيلوفولط، يربطان بين القبة ومركز الكهرباء بأولاد فايت.

و أوضحت شركة "سونلغاز" أن هذا الحادث "لم يكن له أي تأثير على الإمداد بالكهرباء، و ذلك بفضل طبيعة نظام انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء المترابط والمؤمن، وكذا بفضل السهر المستمر لمشغلي النظام الكهربائي، الذين يضمنون سلامة الشبكات في كل لحظة وتشغيلها الأمثل".

آخر تعديل على الخميس, 23 سبتمبر 2021 19:27
بولخراص يأمر بالإسراع في إعادة نصب العمود الكهربائي المتضرر بالقبة
  أدرج يـوم : الخميس, 23 سبتمبر 2021 18:56     الفئـة : جهـوي     قراءة : 32 مرة   شارك
Banniere interieur Article