Menu principal

Menu principal

البنك الوطني الجزائري يدشن أول وكالة للصيرفة الإسلامية بحسين داي

  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 14:26     الفئـة : جهـوي     قراءة : 68 مرات
البنك الوطني الجزائري يدشن أول وكالة للصيرفة الإسلامية بحسين داي

الجزائر- قام البنك الوطني الجزائري اليوم الخميس بتخصيص اول وكالة موجهة حصريا لخدمات الصيرفة الإسلامية، و المتمثلة في وكالة حسين داي "635".

و بهذه المناسبة أوضحت مديرة وكالة حسين داي للصيرفة الإسلامية, مونية منصور، ان وكالة حسين داي كانت تتوفر على شباك إسلامي و قد تم تحويلها اليوم الى وكالة مخصصة حصريا لهذا النشاط وهذا ما يؤكد ،حسبها, توجه البنك نحو مواصلة تطوير الصيرفة الإسلامية و تقديم خدمات عالية الجودة للزبائن المهتمين بهذا النشاط من قبل فريق كفؤ و مدرب لهذا الغرض.

في ذات السياق، أعلنت السيدة أمينة عثامنية رئيسة قسم الصيرفة الإسلامية للبنك الوطني الجزائري انه سيتم افتتاح وكالات أخرى مخصصة للصيرفة الإسلامية في غضون الأشهر المقبلة.

كما اشارت الى ان البنك الوطني الجزائري كان اول بنك عمومي أطلق الصيرفة الإسلامية بتاريخ 4 أوت 2020 من خلال عرض منتجات مطابقة للشريعة عبر 64 شباك متواجد في وكالاته الكلاسيكية في مختلف المناطق من الوطن.

و أعلنت نفس المسؤولة عن مشاريع تقضي بإنشاء وكالات مماثلة لوكالة حسين داي عبر كامل التراب الوطني لتقديم خدمات خاصة حصريا بالصيرفة الإسلامية تماشيا مع مطالب فئات كبيرة من الزبائن.

 

إطلاق منتوج جديد خاص باقتناء السكن

 

و على هامش تدشين هذا الفرع الجديد، أطلق البنك العمومي منتوجا جديدا خاصا بالسكن تحت اسم "الاجارة العقارية المنتهية بالتمليك"، و هو تمليك يسمح للأفراد بشراء عقارات تستخدم بغرض السكن مقابل دفع مبلغ إيجار على فترة محدد مسبقا أقصاها 30 سنة ثم يصبح العقار ملكا للزبون.

و في هذا الإطار أكدت السيدة عثامنية سعي البنك الى تعزيز استراتيجيته التجارية وفق احتياجات المواطنين و تطلعاتهم مؤكدة ان للبنك عرض ثري و متنوع مكون من صيغ تمويل و حسابات ادخار موجهة للأفراد و المهنيين و كذا المؤسسات و انه تم توسيع تسع منتجات موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية الى كافة الشبابيك الموزعة عبر التراب الوطني و ذلك منذ إطلاقه خدمات الصيرفة الإسلامية.

و اعتبرت ان هذا المسعى يندرج في اطار أهداف البنك التي ترمي الى تعزيز استراتيجيته التجارية و استقطاب الأموال المتواجدة عند الخواص و العائلات و اثراء المنتجات الموجودة مثل منتجات تمويلية للتجار للأعمال الحرة و الخواص و كذا تشجيع المنتوجات الادخارية غير الربوية.

من جانبه, أكد الدكتور كمال بوزيدي عضو الهيئة الشرعية للبنك الوطني الجزائري ،الذي حضر مراسم تدشين الوكالة المخصصة للصيرفة الإسلامية، ان تعميم وكالات خاصة بالصيرفة الإسلامية مستقلة بذاتها من شأنها ان تشجع إقبال المواطنين على هذه المنتجات و الخدمات التي لا تتعارض مع احكام الشريعة الإسلامية و" ذلك بناء على فتاوى علماء محليين و دوليين".

تجدر الإشارة الى ان فتح وكالة للصيرفة الإسلامية بحسين داي تم بإشراف المدير العام للبنك محمد لمين لبو، الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الإدارة محمد بالقاسمي بالإضافة الى مجموعة من الإطارات السامية للبنك.

كما حضر مراسم هذا الحدث كل من المندوب العام للجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية رشيد بلعيد بالإضافة الى شيوخ أعضاء الهيئة الشرعية للبنك الوطني الجزائري.

آخر تعديل على الخميس, 16 سبتمبر 2021 15:58
البنك الوطني الجزائري يدشن أول وكالة للصيرفة الإسلامية بحسين داي
  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 14:26     الفئـة : جهـوي     قراءة : 68 مرة   شارك
Banniere interieur Article