Menu principal

Menu principal

أدرار: الدعوة إلى العناية بشخصية الشيخ سيدي محمد بلكبير ومنهجه العلمي و التربوي

  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 08:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 20 مرات

أدرار - دعا مشايخ و أئمة و اساتذة في ختام اشغال الملتقى الوطني ال 19 لذكرى وفاة الشيخ العلامة سيدي محمد بلكبير عشية أمس الأربعاء بأدرار إلى العناية بشخصية الشيخ الراحل و منهجه التربوي في الدراسات و البحوث المتخصصة العلمية.

و نوه المشاركون في هذا اللقاء بضرورة الاستفادة من منهاج المدرسة القرآنية للشيخ سيدي محمد بن الكبير وبرامجها في وضع معايير منح الترخيص بفتح الزوايا والمدارس العلمية.

و تمت التوصية خلال هذا اللقاء الذي حمل عنوان الامام رسالة دينية و قيمة وطنية بتوسيع الفضاءات المشتركة بين جميع زوايا الوطن لتحقيق التوأمة العلمية والتربوية بينها.

و تم التأكيد على ضرورة مرافقة مسار الإمام تشريعيا بما يتناسب مع الشهادات العلمية المتحصلة عليها.

و أشار المتدخلون إلى أهمية تفعيل التشريعات التي تستهدف حصانة الإمام وتكريس مكانته في المجتمع و استحداث جائزة أحسن بحث في الموضوع بمناسبة اليوم الوطني للإمام.

و " ثمن المشاركون في هذا الملتقى العلمي الوطني بكل فخر واعتزاز إعلان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الخامس عشر من سبتمبر من كل سنة يوما وطنيا للإمام.

و اختضن قصر الثقافة لولاية أدرار اشغال الملتقى الوطني ال19 لتخليد ذكرى وفاة الشيخ العلامة سيدي محمد بلكبير خصص موضوعه لواقع و دور الإمام في المجتمع أطره مشايخ و أئمة و أساتذة بحضور جمع غفير من المهتمين.

و تم خلال جلسة افتتاح الملتقى الإعلان عن قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم ال15 سبتمبر كل سنة يوما وطنيا للإمام و الذي تضمنته رسالة رئيس الجمهورية للمشاركين في الملتقى و التي قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي لدى اشرافه على انطلاق أشغاله.

 

أدرار: الدعوة إلى العناية بشخصية الشيخ سيدي محمد بلكبير ومنهجه العلمي و التربوي
  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 08:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 20 مرة   شارك
Banniere interieur Article