Menu principal

Menu principal

سعيدة: الشروع في انجاز قرابة 60 مشروعا تنمويا

  أدرج يـوم : الخميس, 05 أوت 2021 19:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 1 مرات
سعيدة: الشروع في انجاز قرابة 60 مشروعا تنمويا

 

سعيدة ـ تم الشروع في انجاز قرابة 60 مشروعا تنمويا عبر قرى ومناطق ريفية بولاية سعيدة، حسبما علم يوم الخميس لدى مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء التي تشرف على هذه العمليات.

و تشمل هذه المشاريع التي انطلقت أشغالها بداية الأسبوع الجاري التهيئة الخارجية و تعبيد الطرقات و انجاز الشبكات الباطنية للمياه الشروب و الصرف الصحي و وضع الإنارة العمومية بتقنية (لاد) وفقا لما أوضحه نفس المصدر.

و تمس ذات العمليات 30 قرية ومنطقة ريفية بالولاية على غرار سيدي ميمون و قرنيدة (بلدية عين السلطان) و زيراون و مولاي التهامي (بلدية سيدي بوبكر) و العيون و عين تغات (بلدية أولاد خالد) و بربور و المعاطة (بلدية يوب) و عبد الهادي و دروع (بلدية دوي ثابت).

و تم تحديد مدة إنجازها بستة أشهر على أقصى تقدير مع العلم أنه قد خصص لها غلاف مالي قدره 90 مليون دج في إطار برنامج تنمية مناطق الظل كما أشير إليه.


اقرأ أيضا:      مناطق الظل: إستلام أزيد من 11200 مشروع للتنمية


و للتذكير سجلت مصالح الولاية عملية انجاز و تجسيد أزيد من 240 مشروعا تنمويا عبر مختلف القرى والمناطق الريفية خلال سنة 2020 بغلاف مالي قوامه 4 ملايير دج في إطار برنامج تنمية مناطق الظل.

و تحصي ولاية سعيدة 460 منطقة ظل استفادت جميعها من مشاريع تنموية تشمل قطاعات الصحة و الموارد المائية و الأشغال العمومية و التربية والطاقة.

سعيدة: الشروع في انجاز قرابة 60 مشروعا تنمويا
  أدرج يـوم : الخميس, 05 أوت 2021 19:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 1 مرة   شارك
Banniere interieur Article