Menu principal

Menu principal

صحافة جهوية : وضع لبنة أخرى في مسيرة التغيير وبناء الجزائر الجديدة

  أدرج يـوم : الأحد, 13 جوان 2021 08:26     الفئـة : جهـوي     قراءة : 580 مرات

وهران - أشارت بعض الصحف الصادرة يوم الأحد بوهران إلى أن الانتخابات التشريعية التي جرت يوم أمس تمثل "لبنة أخرى" وضعت في مسيرة التغيير وبناء الجزائر الجديدة.

وفي هذا السياق كتبت جريدة "الجهورية" في افتتاحية بعنوان "المسيرة الانتخابية مستمرة " , لقد تم أمس وضع "لبنة أخرى" في صرح النظام السياسي الجديد للبلاد, تمثلت في انتخاب هيئة تشريعية منبثقة عن إرادة الناخبين, الذين لبوا نداء الواجب الوطني واختاروا بكل حرية " مرافقة رئيس الجمهورية , السيد عبد المجيد تبون في إرساء التغيير من خلال المشاركة في الانتخابات للوصول إلى هيئة شرعية تكون في مستوى تطلعات الشعب".

وأبرزت الصحيفة أن التشريعيات تمثل "حلقة مهمة" في استكمال مساء البناء المؤسساتي الذي التزم به رئيس الجمهورية, لافتة إلى أنه "بهذا يكون رئيس الدولة قد أوفى بالتزاماته الانتخابية والدستورية والقانونية بخصوص المسار الانتخابي الذي تم التوافق عليه بين معظم الأطراف السياسية باستثناء من استثنى نفسه".

وقد خصصت " الجمهورية " 15 صفحة كاملة لتغطية مجريات الانتخابات التشريعية عبر الوطن ولدى أفراد الجالية الوطنية بالخارج ورصدت أراء بعض المواطنين عقب أدائهم واجبهم الانتخابي والذين عبروا عن تفاؤلهم بان يسفر هذا الاستحقاق عن انتخاب كفاءات في المجلس الشعبي الوطني تكون قادرة على تكريس التغيير ونقل انشغالات المواطنين إلى السلطة التنفيذية.

ومن جهتها تطرقت يومية " كاب اوست " الناطقة بالفرنسة إلى مجريات عملية الاقتراع عبر الوطن لاسيما بولايات غرب الوطن ونقلت تصريح رئيس الجمهورية , السيد عبد المجيد تبون , عقب أدائه يوم أمس واجبه الانتخابي والذي قال فيه أن التشريعيات تمثل " ثاني لبنة في مسار التغيير وبناء جزائر جديدة ديمقراطية اقرب إلى المواطن مما مضى" مضيفا " أن الموعد المقبل سيكون الانتخابات الولائية والبلدية والتي " تعد اللبنة الأخيرة في هذا المسار والتي ستنظم عن قريب".


اقرأ أيضا :  صحافة جهوية: الاقتراع جرى في "ظروف عادية"


وبدورها أفردت جريدة " الوطني ست صفحات كاملة لتغطية عملية الاقتراع عبر الوطن ونقل أراء وانطباعات عدد من الناخبين, كما نقلت تصريح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي الذي عبر عن ارتياحه لسير العملية الانتخابية مسجلا" التزام" النخبة السياسية وممثلي القوائم الحرة بسلوكيات الممارسة السياسية بمناسبة هذه التشريعيات.

آخر تعديل على الأحد, 13 جوان 2021 09:39
صحافة جهوية : وضع لبنة أخرى في مسيرة التغيير وبناء الجزائر الجديدة
  أدرج يـوم : الأحد, 13 جوان 2021 08:26     الفئـة : جهـوي     قراءة : 580 مرة   شارك
Banniere interieur Article