Menu principal

Menu principal

نقل بالسكك الحديدية: استئناف الرحلات عبر خط الضاحية قسنطينة -زيغود يوسف

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 ماي 2021 08:48     الفئـة : جهـوي     قراءة : 2 مرات
نقل بالسكك الحديدية: استئناف الرحلات عبر خط الضاحية قسنطينة -زيغود يوسف

قسنطينة - ستستأنف رحلات نقل المسافرين بالسكة الحديدية عبر خط الضاحية قسنطينة – زيغود يوسف يوم الثلاثاء، حسب ما أعلنت عنه يوم الاثنين المديرية الجهوية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

و أكد مدير الشركة عبد الحميد عشوش، بأن استئناف الرحلات سيتم وفقا للاحترام الصارم للتدابير الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد، موضحا بأن الشركة قد سخرت جميع الإمكانات و الوسائل البشرية و اللوجيستية لتمكين تطبيق الإجراءات الموصى بها في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19.

و سيضمن يوميا هذا القطار (المسمى قطار الضاحية) الذي توقف عن الخدمة منذ 21 مارس 2020 بسبب الأزمة الصحية جراء تفشي كوفيد-19 و يربط قسنطينة بزيغود يوسف ابتداء من يوم الثلاثاء 5 رحلات ذهابا و إيابا، حسب ما ذكره ذات المسؤول.


اقرأ أيضا:      إستئناف حركة نقل المسافرين بالسكك الحديدية بين قسنطينة و الجزائر العاصمة


و تندرج عودة نشاط خط السكة الحديدية قسنطينة-زيغود يوسف في إطار الاستئناف التدريجي و المراقب للنقل ما بين الولاية عن طريق القطار الذي أقرته الحكومة، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الذي أبرز التزام الشركة ب "تحسين ظروف نقل المسافرين".

و سيتوقف خلال الرحلة قطار الضاحية الذي ينطلق بين الساعة الخامسة و 40 دقيقة (أول رحلة انطلاقا من قسنطينة) و الخامسة مساء و 30 دقيقة ( العودة من زيغود يوسف) بكل من بكيرة و حامة بوزيان و كاف صالح و ديدوش مراد، كما تمت الإشارة إليه.

و تدوم الرحلة بالقطار من قسنطينة نحو زيغود يوسف 30 دقيقة، حسب ما ذكره عبد الحميد عشوش.

آخر تعديل على الثلاثاء, 18 ماي 2021 09:17
نقل بالسكك الحديدية: استئناف الرحلات عبر خط الضاحية قسنطينة -زيغود يوسف
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 ماي 2021 08:48     الفئـة : جهـوي     قراءة : 2 مرة   شارك
Banniere interieur Article