Menu principal

Menu principal

الكشافة الإسلامية الجزائرية: تنظيم منتدى الشباب للذاكرة الوطنية بمشاركة أساتذة باحثين

  أدرج يـوم : الأحد, 09 ماي 2021 09:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 18 مرات
الكشافة الإسلامية الجزائرية: تنظيم منتدى الشباب للذاكرة الوطنية بمشاركة أساتذة باحثين

أدرار - نظم يوم السبت بولاية أدرار منتدى الشباب للذاكرة الوطنية بمبادرة من مديرية المجاهدين وذوي الحقوق والمحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية.

وتهدف التظاهرة التي تندرج في إطار إحياء اليوم الوطني للذاكرة و ذكرى مجازر 8 ماي 1945 تحت شعار "من أجلك يا وطني" إلى تعريف جيل اليوم من أبناء الجزائر بتاريخ التضحيات الجسام التي بذلها الشهداء والمجاهدون للتحرر من بطش الاحتلال الفرنسي الغاشم حسبما أشار إليه المنظمون.

كما ترمي هذه الفعالية التي احتضنها دار الثقافة بعاصمة الولاية بحضور السلطات المحلية و الأسرة الثورية إلى غرس و ترقية قيم المواطنة في أبناء جيل اليوم للتسلح بها في الحفاظ على رسالة و أمانة الشهداء والاستلهام منها في مواصلة مسيرة البناء حسبما أشير إليه.

وتطرق المشاركون في هذا المنتدى الذي أطره أساتذة باحثون إلى جملة من المحاور المتعلقة بتخليد الذاكرة الوطنية و صونها حيث تناولت " المواطنة و الحفاظ على المكتسبات الوطنية" و " دور الكشافة في تعزيز قيم المواطنة في أوساط الشباب" إلى جانب" الشباب والمجتمع كدعامة أساسية للحفاظ على الذاكرة الوطنية " و "أساليب ترسيخ الذاكرة الوطنية في أوساط الأطفال والشباب".


 إقرأ أيضا: مجازر 8 مايو 1945 مكنت من الانتقال من نضال الحركة الوطنية إلى النضال المسلح


وأحيت السلطات المحلية المناسبة مم خلال اقامة مراسيم رفع العلم و قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء وتقديم عرض من طرف أطفال المدارس حول مكانة الذكرى في مخيلة الأطفال إلى جانب افتتاح منتدى الشباب للذاكرة الوطنية وتقديم عرض موسيقي لفرقة الكشافة الإسلامية الجزائرية.

وبدائرة رقان تم احياء المناسبة من خلال رفع العلم الوطني من طرف التشكيلات الأمنية بحضور السلطات المحلية إلى جانب تقديم شريط وثائقي تاريخي حول مسيرة كفاح الشعب الجزائري عبر التاريخ إلى جانب قراءة الرسالة التوجيهية لمستشار رئيس الجمهورية المكلف الأرشيف الوطني.

 

آخر تعديل على الأحد, 09 ماي 2021 09:16
الكشافة الإسلامية الجزائرية: تنظيم منتدى الشباب للذاكرة الوطنية بمشاركة أساتذة باحثين
  أدرج يـوم : الأحد, 09 ماي 2021 09:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 18 مرة   شارك
Banniere interieur Article