طباعة

تمنراست: تشكيل لجان التحضير للتظاهرة الاقتصادية "الأسيهار"

  أدرج يـوم : الإثنين, 19 أفريل 2021 15:42     الفئـة : جهـوي     قراءة : 2 مرات
  •   شارك
تمنراست: تشكيل لجان التحضير للتظاهرة الاقتصادية "الأسيهار" فيسبووك: الصفحة الرسمية لولاية تامنغست

تمنراست - شرع في تشكيل اللجان المكلفة بالتحضير للتظاهرة الاقتصادية والتجارية "الأسيهار" ذات البعد الإفريقي المزمع تنظيمها شهر نوفمبر المقبل بولاية تمنراست، حسبما استفيد يوم الاثنين لدى مصالح الولاية.

وتتشكل تلك اللجان من أغلب القطاعات ذات الصلة المباشرة بعملية تنظيم هذا الحدث التجاري و الاقتصادي الهام الذي يراهن عليه في ترقية تدفق المنتوج الوطني نحو الأسواق الإفريقية، حسب ما أوضح والي الولاية مصطفى قريش لدى إشرافه على اجتماع خصص لتشكيل هذه اللجان بحضور ممثلين عن غرفتي الفلاحة و التجارة والصناعة ''الهقار" ومختلف منظمات أرباب العمل و المتعاملين الاقتصاديين.


إقرأ أيضا:  تمنراست: السكان يتطلعون لتحويل ولايتهم إلى قبلة اقتصادية جذابة للاستثمارات


وسيتم في هذا الصدد ضبط برنامج عمل لتلك اللجان التي تشمل الإيواء و النقل و الصحة و الطاقة ولجنة تنظيم المعرض وستعمل على توفير كافة الشروط اللازمة لاستقبال المشاركين من مختلف ولايات الوطن، إلى جانب مشاركين أجانب من متعاملين اقتصاديين من الدول الإفريقية المجاورة، كما جرى شرحه.

كما تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى مسألة توفير الوقود اللازم لضمان تنقل القوافل التجارية التي ستدخل التراب الوطني عن طريق عين قزام من خلال تسخير محطات توزيع الوقود على طول مسار الطريق الرابط بين عين قزام و تمنراست لتسهيل ولوج السلع الموجهة للعرض خلال تظاهرة "الأسيهار" التي تتواصل لمدة شهر كامل.

ويتضمن عمل اللجان أيضا توفير الأرضيات اللازمة و الكافية وأماكن العرض الخاصة بمختلف البضائع و المنتجات، إلى جانب اقتراح إقامة فعاليات ثقافية لتنشيط مدينة تمنراست سياحيا، و تنظيم أيام دراسية و ندوات و ورشات تهتم بموضوعات ذات صلة بترقية التبادلات التجارية و الخدمات نحو إفريقيا.

ومن جهته أكد ممثل منتدى رؤساء المؤسسات بتمنراست، حاج إبراهيم بشير، خلال هذا اللقاء على أهمية العمل على مرافقة المتعاملين الاقتصاديين بخصوص نشاط التصدير نحو الأسواق الإفريقية، ووضع رؤية اقتصادية واضحة حول سبل ترقية النشاط الاقتصادي نحو إفريقيا، سيما منها استحداث فرص شراكة حقيقية مع دول الجوار.


إقرأ أيضا:   المقايضة وتصدير المواد الفلاحية: السياق الجغرافي والتاريخي المشترك لدول الساحل يتيح تعزيز المبادلات فيما بينها


وستكون تظاهرة "الأسيهار" فرصة للتطرق إلى الفرص المتاحة في مجال تحقيق هذه الشراكة من خلال اللقاءات المباشرة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين و نظرائهم من الدول المشاركة، يضيف السيد حاج ابراهيم.

ومن جانبه أبرز رئيس غرفة التجارة والصناعة "الهقار"، بن عبد الكريم عبد الكريم، أهمية ضمان "التوطين البنكي" لتسهيل عمليات نقل الأموال في إطار ترقية التجارة الخارجية نحو إفريقيا و تسهيل عملية جلب العملة الصعبة لتدعيم الاقتصاد الوطني من خلال فتح تمثيليات للبنوك .

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماعات دورية لتقييم التحضيرات الخاصة بتنظيم حدث "الأسيهار" بما يضمن نجاحها وتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة.

آخر تعديل على الإثنين, 19 أفريل 2021 16:59
تمنراست: تشكيل لجان التحضير للتظاهرة الاقتصادية "الأسيهار"
  أدرج يـوم : الإثنين, 19 أفريل 2021 15:42     الفئـة : جهـوي     قراءة : 2 مرة   شارك