Menu principal

Menu principal

بلعريبي يوجه تعليمات بتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الحضري تينار

  أدرج يـوم : الجمعة, 16 نيسان/أبريل 2021 17:57     الفئـة : جهـوي     قراءة : 36 مرات
بلعريبي يوجه تعليمات بتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الحضري تينار

الجزائر- وجه وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، يوم الخميس بالجزائر، تعليمات بضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الحضري تينار بولاية سطيف, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم إسداء هذه التعليمات خلال لقاء تقني بمقر الوزارة لدراسة مدى تقدم الأشغال بالقطب الحضري تينار, ترأسه السيد بلعريبي, بحضور الأمين العام للوزارة ومدراء مركزين إلى جانب مدير التجهيزات العمومية, مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء بالنيابة لولاية سطيف, يضيف البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على الفايسبوك.

ويحتوي القطب الحضري تينار بولاية سطيف الذي يتربع على مساحة قدرها 194 هكتار, على 6.700 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار, 28 تجهيز عمومي من بينها أربعة تجهيزات انطلقت بها الأشغال ومدرستين اكتملت الأشغال بهما.

ووفقا لبيان الوزارة, يعرف القطب الحضري تينار "تقدما معتبرا في الربط الخارجي وهذا خارج القطب بمختلف الشبكات (الغاز, الكهرباء, الماء وقنوات الصرف الصحي)".

وفي هذا الاطار, "أسدى الوزير تعليمات بمضاعفة وتيرة الأشغال بتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية الضرورية للانتهاء منها, حيث بلغت نسبتها 100بالمائة فيما يخص شبكات الغاز والكهرباء والماء, أما أشغال التهيئة الخارجية وقنوات الصرف الصحي فقد بلغت نسبة الأشغال بها 50 بالمائة و90 بالمائة على التوالي", يضيف نفس المصدر.

وامر السيد بلعريبي أيضا بتسريع وتيرة أشغال انجاز الثانوية والمتوسطة بغية تسليمهما في الدخول المدرسي القادم وبتزويد القطب الحضري بملاعب جوارية ومعالجة المساحات الخضراء.


اقرأ أيضا:      سكن:  تعليمات بتسريع وتيرة أشغال المشاريع المبرمجة بولاية قالمة


ترأس الوزير يوم الخميس ايضا لقاء تقييميا للنظر في حصيلة الثلاثي الأول لقطاع السكن, حسب بيان اخر للوزارة.

وضم هذا اللقاء الأمين العام ورئيسة الديوان للوزارة إضافة إلى المدير العام للسكن والمدير العام للتجهيزات العمومية والمديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء.

وتم التطرق على وجه الخصوص لنسبة الإنجاز ومشاريع الإنجاز المتوقفة والسكنات المنتهية بها الأشغال بالإضافة إلى أشغال التهيئة بها على المستوى الوطني كما تم التطرق إلى نسبة إنجاز مختلف التجهيزات العمومية.

ويدخل هذا الاجتماع ضمن اللقاءات التحضيرية للقاء وطني الذي سيعقد مع مدراء القطاع في الأيام القادمة بغية تقييم الأداء ومدى تنفيذ البرنامج المسطر في كل ولاية, يضيف نفس المصدر.

آخر تعديل على الخميس, 15 نيسان/أبريل 2021 18:14
بلعريبي يوجه تعليمات بتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الحضري تينار
  أدرج يـوم : الجمعة, 16 نيسان/أبريل 2021 17:57     الفئـة : جهـوي     قراءة : 36 مرة   شارك
Banniere interieur Article