Menu principal

Menu principal

باتنة: فتح فضاء لعرض وتسويق منتجات الحرفيين

  أدرج يـوم : الخميس, 15 أفريل 2021 11:58     الفئـة : جهـوي     قراءة : 7 مرات
باتنة: فتح فضاء لعرض وتسويق منتجات الحرفيين

باتنة - بادرت مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بباتنة يوم الأربعاء بفتح فضاء بدار السياحة لفائدة الحرفيين لعرض منتجاتهم بغرض تسويقها .

ويشارك في هذه التظاهرة التي تدوم طيلة شهر رمضان المعظم، أزيد من 20 حرفيا وحرفية ينشطون في مجالات مختلفة لاسيما الحلويات والعجائن التقليدية والزيوت النباتية و منتجات الفخار والتوابل وغيرها.

وتندرج التظاهرة، حسبما أكده لوأج مدير القطاع نور الدين بونافع ضمن البرنامج الوطني لتنظيم الأسواق الجوارية لمنتوج الصناعة التقليدية الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "منتوج بلادي يحلي رمضاني".

وقد اختيرت عينة من الحرفيين الذين استفادوا ضمن جهاز القرض المصغر وتتم مرافقتهم من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر وكذا غرفة الصناعة التقليدية والحرف للعرض في هذا الفضاء على أن يستفيد منه حرفيون آخرون بعد ذلك، حسب ما ذكره المصدر .


إقرأ أيضا: منصة رقمية لتسويق اللحوم والمنتجات الفلاحية


ويتمثل الهدف من هذه المبادرة التي تمت بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر وغرفة الصناعة التقليدية والحرف في التعريف بمنتوج الحرفيين من أجل التسويق، يضيف نفس المسؤول، الذي أكد بأن أبواب غرفة السياحة مفتوحة أمام جميع الحرفيين من أجل هذا المسعى .

من جهتهم، ثمن عديد الحرفيين العارضين في هذا الفضاء الذين قدموا من عديد بلديات الولاية هذه المبادرة التي جاءت –حسبهم- في وقتها للترويج لسلعهم والتقرب من الزبائن.

وحسب الحرفية، حدة لعوفي المختصة في صناعة الصابون التقليدي بمواد طبيعية، فإن جائحة كوفيد-19، كان لها الأثر السلبي على نشاط الحرفيين، خاصة من حيث التسويق .

وقد استقطبت المعروضات التي حضرت فيها بقوة الحلويات التقليدية وكذا تقطير الأعشاب واستخلاص الزيوت الطبيعية والعسل اهتمام الزوار الذين توافدوا على دار السياحة المجاورة لمقر مديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالحي الإداري الجديد بمدينة باتنة.

آخر تعديل على الخميس, 15 أفريل 2021 16:11
باتنة: فتح فضاء لعرض وتسويق منتجات الحرفيين
  أدرج يـوم : الخميس, 15 أفريل 2021 11:58     الفئـة : جهـوي     قراءة : 7 مرة   شارك
Banniere interieur Article