Menu principal

Menu principal

بومزار في زيارة عمل وتفقد إلى إن قزام وبرج باجي مختار

  أدرج يـوم : الأحد, 11 أفريل 2021 12:42     الفئـة : جهـوي     قراءة : 3 مرات
بومزار في زيارة عمل وتفقد إلى إن قزام وبرج باجي مختار

الجزائر - قام وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، أمس السبت، بزيارة عمل وتفقد إلى ولايتي إن قزام وبرج باجي مختار دشن وتفقد خلالهما عدة مشاريع قطاعية، حسب ما أفادت به الوزارة اليوم الأحد في بيان لها.

واستهل السيد بومزار، الذي كان مرفقا بوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، الزيارة الميدانية إلى إن قزام بالاستماع إلى عرض قدمه المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حول وضعية القطاع بالولاية.

وتضم الولاية مكتبين بريديين بكثافة تقدر بواحد لكل 15.969 نسمة، كما ستتعزز شبكتها البريدية بمكتب بريدي ببلدية إن قزام الذي سيكون بمثابة القباضة الرئيسية للولاية، ضف إلى ذلك المكتب البريدي الذي استفادت منه بلدية تين زواتين والذي عرف انطلاق الأشغال مؤخرا.

وسيسمح دخول هذين المرفقين حيز الخدمة في تحسين الخدمات البريدية والمالية لفائدة مواطني الولاية، ليصبح معدل الكثافة البريدية بالولاية في أواخر السنة الحالية مكتب بريدي لكل من 8000 نسمة أي أقل من المعدل الوطني.

أما فيما يتعلق بمجال الاتصالات، وفي إطار عصرنة البنى التحتية للشبكة الهاتفية، تم بسط 800 كم من الألياف البصرية عبر بلديتي الولاية، مع تنصيب خمسة أجهزة للتكنولوجية الجديدة (MSAN)، التي تضمن خدمة نوعية للهاتف الثابت والأنترنت، حيث يبلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت بمختلف الصيغ المتاحة، 2.934 مشترك، فيما تم إحصاء 2.434 مشترك في الأنترنيت بنفس الصيغ.


إقرأ أيضا:  التشديد على ضرورة الإسراع في أشغال تهيئة مراكز البريد لتقديم خدمات أفضل إلى الزبون


كما تحوز ولاية إن قزام على ثلاث محطات للجيل الرابع (4G LTE) بقدرة استيعاب 2400 منفذ، سمحت لـ 1810 مشترك من الاستفادة من خدمات الهاتف والولوج لشبكة الأنترنت.

وفيما يتصل بربط المؤسسات والإدارات العمومية بتقنية الألياف البصرية، في إطار تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطن من حيث السرعة والنوعية والاستمرارية، شرع خلال السنوات الأخيرة في ربط خمس ملحقات بلدية بتقنية الألياف البصرية ذات التدفق العالي بهدف تحقيق استغلال أمثل لهذه التقنية المستحدثة التي تسمح بتوفير خدمة "الشباك الموحد" لفائدة مواطني الولاية.

وبمقر الولاية، توقف المسؤول الأول على القطاع بمحطة للجيل الرابع للهاتف النقال للمتعامل "موبيليس" ستسمح بتوفير التغطية الهاتفية لمواطني الأحياء المجاورة وكذا تمكينهم من الاستفادة من خدمات الأنترنت وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وبعين المكان، استمع المسؤول الأول عن القطاع إلى عرض حول البطاقة التقنية لمحطة أخرى أنجزت من طرف ذات المتعامل على مستوى الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين تمنراست وإن قزام من أجل ضمان التغطية الهاتفية على مستوى أحد محاور الطريق الحدودي.

وبالمحطة الأخيرة من الزيارة، عاين الوزير النقطة الكيلومترية (0) الحدودية للألياف البصرية المحادية للحدود الجزائرية النيجيرية، أين ذكر بأن الجزائر استكملت انجاز مشروع البنية التحتية الضخم لشبكة الألياف البصرية الرابط بين الجزائر العاصمة والحدود الجنوبية مع دولة النيجر، مما سمح ببلوغ أهدافها المدرجة في إطار الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا (النيباد).

وببرج باجي مختار، استمع السيد بومزار إلى عرض حول وضعية القطاع بالولاية التي تضم أربعة مكاتب بريدية إضافة إلى مركز لتوزيع البريد بكثافة تقدر بمكتب بريدي لكل 7974 نسمة أي بمعدل شباك لكل 2454 ساكن.


إقرأ أيضا:  التصديق والتوقيع الإلكترونيين "وثبة تكنولوجية" ضمن مسار التحول الرقمي في الجزائر


كما سيتم تعزيز الشبكة البريدية بالولاية بمكتبين بريديين آخرين على مستوى بلديتي برج باجي مختار وتيمياوين، ممولين في إطار صندوق دعم الخدمة الشاملة للبريد والاتصالات الالكترونية.

وفي الشق الخاص بالاتصالات، وفي إطار عصرنة البنى التحتية للشبكة الهاتفية، تم بسط 440 كم من الألياف البصرية عبر بلديتي الولاية وتنصيب أربعة أجهزة للتكنولوجيا الجديدة (MSAN)، التي تضمن خدمة نوعية للهاتف الثابت والأنترنت، حيث يبلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت بمختلف الصيغ المتاحة ( MSAN-4G LTE) 3.225 مشترك ومشتركي الأنترنت بنفس الصيغ 2.924 مشترك.

كما تحوز ولاية برج باجي مختار على أربع محطات للجيل الرابع (4G LTE) بقدرة استيعاب 2400 منفذ، سمحت لـ 2.343 مشترك من الاستفادة من خدمات الهاتف والولوج لشبكة الأنترنت.

وخلال نزوله بذات الولاية، كانت للوزير عدة نشاطات منها إشرافه على وضع محطة للهاتف النقال 4G/3G للمتعامل موبيليس حيز الخدمة، مما سيسمح بتوفير التغطية الهاتفية لمواطني الأحياء المجاورة وكذا تمكينهم من الاستفادة من خدمات الأنترنت وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

بومزار في زيارة عمل وتفقد إلى إن قزام وبرج باجي مختار
  أدرج يـوم : الأحد, 11 أفريل 2021 12:42     الفئـة : جهـوي     قراءة : 3 مرة   شارك
Banniere interieur Article