Menu principal

Menu principal

مياه الشروب: تزويد العاصمة والولايات المجاورة لها بصفة مستمرة خلال رمضان

  أدرج يـوم : الخميس, 08 نيسان/أبريل 2021 16:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 271 مرات
مياه الشروب: تزويد العاصمة والولايات المجاورة لها بصفة مستمرة خلال رمضان

الجزائر - أكد وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي، اليوم الخميس بالجزائر، على الإبقاء على برنامج تزويد سكان العاصمة والولايات المجاورة لها بصفة مستمرة بالمياه الشروب خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح السيد ميهوبي في تصريح صحفي على هامش اشغال ملتقى حول "ترقية نمط التكوين عن طريق التمهين، باعتباره الية ناجعة لتشغيل الشباب"، انه تقرر "تزويد المياه الشروب بصفة دائمة ومستمرة، على مدار 24 ساعة، لفائدة سكان مدينة الجزائر ومدن بومرداس، تيبازة وتيزي وزو".

وتم اتخاذ هذا القرار بعد القيام بدراسات تقييمية للإمكانيات المائية المتاحة ووفقا لنتائج التقارير التي أعدها إطارات القطاع فيما يخص الأشغال المنجزة في مجال تدعيم المياه السطحية وتأهيل وتوسيع أربع محطات لتحلية مياه البحر، حسب الوزير.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار إنجاز 73 نقب مائي من بداية الصائفة الفارطة وكذلك البرنامج الاستعجالي التكميلي لإنجاز 100 نقب اخرى.


 إقرأ أيضا: التزويد بالمياه بالجزائر العاصمة: إبقاء البرنامج الحالي إلى غاية شهر سبتمبر


ويأتي القرار ايضا بعد الاستماع لاراء مختلف الفاعلين في تسيير الخدمة العمومية للمياه، وبالأخص مدراء الوكالة الوطنية للسدود والجزائرية للمياه وشركة "سيال" إضافة إلى المدراء المركزيين، من اجل وضع سكان الجزائر والولايات المجاورة لها "في اريحية"، يضيف السيد ميهوبي.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى تحويل مياه وادي سيباو نحو سد تاقصبت بولاية تيزي وزو، وربط نظامي سدي غريب وبورومي، مبرزا ان هذه السدود تساهم هي الأخرى في تموين الجزائر بالمياه الصالحة للشرب.

 

آخر تعديل على الخميس, 08 نيسان/أبريل 2021 19:02
مياه الشروب: تزويد العاصمة والولايات المجاورة لها بصفة مستمرة خلال رمضان
  أدرج يـوم : الخميس, 08 نيسان/أبريل 2021 16:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 271 مرة   شارك
Banniere interieur Article