Menu principal

Menu principal

قسنطينة: سلطة ضبط المحروقات تعاين البئر الارتوازي لأولاد رحمون

  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 مارس 2021 15:00     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرات
قسنطينة: سلطة ضبط المحروقات تعاين البئر الارتوازي لأولاد رحمون

الجزائر - قامت لجنة من خبراء سلطة ضبط المحروقات بمعاينة بئر ارتوازية ببلدية اولاد رحمون (قسنطينة) ظهرت فيها سوائل وغازات خلال أشغال الحفر، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للجنة.

وجاء في بيان سلطة ضبط المحروقات : "انتقلت أمس الثلاثاء لجنة خبراء من سلطة ضبط المحروقات والمتمثلة في عناصر من مصلحة الصحة والسلامة والنشاط البيئي، وكذا مصلحة نقل المحروقات عبر خطوط الأنابيب، وهذا عقب ظهور سوائل وغازات متدفقة على إثر أشغال حفر بئر ارتوازية قام بها أحد الفلاحين ببلدية أولاد رحمون التابعة إقليميا لولاية قسنطينة، وذلك بغرض معاينة البئر وتأثيره على البيئة وكذا معاينة خطوط النقل المجاورة".

وكان أحد فلاحي المنطقة قام بأشغال حفر بئر ارتوازية، بعد حصوله على رخصة من المصالح المعنية، وذلك على عمق 200 متر وبمجرد وصوله إلى عمق 90 متر تفاجأ بتدفق سائل أسود اللون ولزج وانبعاث غازات شبيهة بالمواد الطاقوية، يذكر البيان.


 إقرأ ايضا: التحاليل تظهر "نسب عالية للمحروقات" في السوائل المتدفقة إثر حفر بئر أرتوازية بأولاد رحمون


وفي تصريح لوأج، اكد مدير البيئة لولاية قسنطينة، أرزقي بوطريق، امس الثلاثاء، أن النتائج الأولية للتحاليل التي أجريت على عينات للسوائل المتدفقة إثر حفر البئر قد أظهرت "وجود نسب عالية من المحروقات وكذا الزيوت والشحوم والمواد المعلقة".

وأوضح المسؤول أن التحاليل على العينات المأخوذة من السوائل والغازات المتدفقة من بئر أرتوازية يوم الأحد الماضي قد تم تحليلها ومعاينتها بالمخبر الجهوي التابع للمرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، حيث أظهرت النتائج الأولية "وجود نسب عالية من هذه المواد".

وأوضح السيد أرزقي أن النتائج الأولية قد أظهرت "ارتفاع نسبة المحروقات في السائل و التي قدرت بـ 460 مليغرام في اللتر الواحد و 620 مليغرام في اللتر للزيوت والشحوم في السائل، بالإضافة إلى تسجيل ارتفاع في المواد المعلقة بـ 1.200 مليغرام في اللتر".

آخر تعديل على الأربعاء, 24 مارس 2021 15:43
قسنطينة: سلطة ضبط المحروقات تعاين البئر الارتوازي لأولاد رحمون
  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 مارس 2021 15:00     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرة   شارك
Banniere interieur Article