Menu principal

Menu principal

أهمية التعريف بالمنتجات الجديدة للقرض الشعبي الجزائري لتمويل أصحاب الأفكار والنشاطات

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 18:40     الفئـة : جهـوي     قراءة : 216 مرات

عنابة - أكد والي عنابة جمال الدين بريمي يوم الاثنين على "أهمية التعريف بالمنتجات المصرفية الجديدة" التي يوفرها القرض الشعبي الجزائري لتمويل أصحاب الأفكار والنشاطات من أجل تجسيد فعلي لمسعى ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة.

وأوضح نفس المسؤول الذي رافق الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد دحماني في مراسم تدشين المقر الجديد لوكالة رمز 201 لذات البنك بمدينة عنابة, بأن فرص التمويل التي يوفرها هذا البنك العمومي للشباب وأصحاب الأفكار وحاملي مشاريع استحداث نشاطات في إطار مؤسسات صغيرة جدا أو صغيرة ومتوسطة ومؤسسات ناشئة "تمثل مرافقة واعدة للشباب أصحاب الأفكار والإرادة".

وأضاف بأن الجماعات المحلية بولاية عنابة "ستعمل على توطيد حلقة الوصل بين الشباب المستهدفين بمثل هذه العروض وبنك القرض الشعبي الجزائري" وذلك من خلال تنظيم لقاءات للتواصل مع الشباب لشرح عروض التمويل وإجراءات الاستفادة منها قصد الدفع بوتيرة استحداث النشاطات.

ففيما يخص خدمة التمويل "ساهل محلي" أو "ساهل نشاطي" الموجه لتمويل الانطلاق في النشاط من نقطة الصفر أو لإيجار أو شراء عقار للنشاط تمثل بالنسبة للمسؤول الأول لولاية عنابة فرصا ثمينة تتاح للشباب وأصحاب النشاطات الذين تحركهم إرادة صادقة وعزيمة قوية لاستحداث نشاطات تخلق الثورة وفرص العمل.

للإشارة, فإن القرض الشعبي الجزائري سجل منذ انطلاق خدمة التمويل الموجه للمؤسسات الصغيرة جدا والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة إيداع 1500 طلب تمويل على المستوى الوطني, من بينها أكثر من 90 بالمائة تلقوا ردا إيجابيا و ذلك في آجال لم تتعد 72 ساعة.

وبإمكان المؤسسات الناشئة الحائزة على الوسم الاستفادة من التمويل لاقتناء أو إيجار محل وكذا التمويل الموجه لاستحداث النشاط المبتكر أو تطويره, حسب ما تمت الإشارة إليه.

أهمية التعريف بالمنتجات الجديدة للقرض الشعبي الجزائري لتمويل أصحاب الأفكار والنشاطات
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 18:40     الفئـة : جهـوي     قراءة : 216 مرة   شارك
Banniere interieur Article