Menu principal

Menu principal

عنابة: فتح ستة شبابيك جديدة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصيرفة الإسلامية

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 18:14     الفئـة : جهـوي     قراءة : 203 مرات
عنابة: فتح ستة شبابيك جديدة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصيرفة الإسلامية

عنابة - تعززت شبكة التمويل لبنك القرض الشعبي الجزائري يوم الاثنين بعنابة بفتح ستة (6) شبابيك جديدة ثلاثة (3) منها موجهة لتمويل المؤسسات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة والثلاث الأخرى خاصة بالصيرفة الإسلامية.

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ استراتيجية هذه المؤسسة البنكية العمومية الرامية إلى الانخراط أكثر في مسار الإنعاش الاقتصادي من خلال مرافقة مساعي السلطات العمومية الموجهة إلى بعث حركية اقتصادية حقيقية تعتمد على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و المؤسسات الناشئة وكذا النشاطات المبتكرة، كما أكده بالمناسبة الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، محمد دحماني.

وأضاف ذات المسؤول بأن القرض الشعبي الجزائري ينخرط في هذا المسعى بإرادة فعلية تتأكد اليوم من خلال الاستثمارات التي وصفها بـ"الهامة" الموجهة لتوسيع شبكته عبر الوطن و عصرنتها وتنويع منتجات التمويل و ربطها بتطلعات الزبون واحتياجات الاقتصاد الوطني .

فمنذ بداية السنة الجارية 2021 شهدت الشبكة المصرفية للقرض الشعبي الجزائري فتح سبع (7) وكالات جديدة فيما تحصي اليوم 157 وكالة بالإضافة إلى فتح 37 شباكا موجها لتسويق منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية و 36 شباكا آخر لتمويل المؤسسات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة و المؤسسات الناشئة، حسب ما ذكره السيد دحماني.


اقرأ أيضا:       البنك الوطني الجزائري يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية في سبع وكالات جديدة


و بالمقر الجديد لوكالة القرض الشعبي الجزائري رمز 201 بمدينة عنابة اطلع السيد دحماني رفقة والي ولاية عنابة جمال الدين بريمي على نوعية الاستثمارات التي بذلت لترقية الخدمة المصرفية للزبون وخاصة منها المنتجات التمويلية المرتبطة بالصيرفة الإسلامية و تمويل أصحاب الأفكار الراغبين في خلق نشاطات مبتكرة وكذا الراغبين في استحداث و تطوير نشاطاتهم المنتجة للمواد وللخدمات.

في هذا الإطار تم التعريف بالمنتجات الجديدة التي يوفرها القرض الشعبي الجزائري للزبائن، خاصة الشباب أصحاب الافكار والمشاريع المبتكرة على غرار منتوج "ساهل نشاطي" و "ساهل محلي" التي تمثل مرافقة واعدة لحاملي المشاريع المبتكرة من أجل تجسيد مشاريعهم بتمويل يوفره القرض الشعبي الجزائري في آجال "لا تتجاوز 72 ساعة".

كما أشرف السيد دحماني على تدشين وكالة "جي تي أش" رمز 207 بشارع إفريقيا بمدينة عنابة كما تفقد الفضاءين التجاريين الخاصين بالصيرفة الإسلامية و تمويل المؤسسات الصغيرة جدا والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة و وقف أيضا على ظروف ونوعية الآداء والتعامل مع المنتجات المصرفية الجديدة.


اقرأ أيضا:    البنك الوطني للتوفير والاحتياط:    اطلاق خدمات الصيرفة الاسلامية في سبعة ولايات جديدة


وبالقطب العمراني الجديد كاليتوسة ببلدية برحال دشن الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري وكالة جديدة رمز 204 مدعمة بنفس الفضاءات التجارية والخدمات المصرفية الموجهة للصيرفة الإسلامية وتمويل المؤسسات الناشئة و المؤسسات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة ليؤكد بذلك هذا البنك العمومي انخراطه التام في مسا ر تكريس مبدأ الجوارية وتقريب الخدمة للزبون والتجاوب مع تطلعاته.

كما كانت المناسبة فرصة للتفصيل في الأهداف الاستراتيجية للقرض الشعبي الجزائري الذي يعمل كما أوضحه الرئيس المدير العام على الاستثمار في الرقمنة بنظرة استشرافية تعتمد على التحكم في آليات الاداء العصري للمؤسسة البنكية من أجل الدفع إلى الأمام بهذه المؤسسة البنكية ومرافقة الاقتصاد الوطني بخدمات مصرفية تضع الزبون وتطلعاته في صلب أولوياتها.

وإلى جانب عروض التمويل الموجهة لتمويل استحداث النشاطات تم خلال مختلف محطات هذه الزيارة التفصيل في المنتجات المصرفية التي يوفرها القرض الشعبي الجزائري في مجال الصيرفة الإسلامية تحت شعار "قيمكم تلهمنا" والمتمثلة في تسعة (9) منتجات موجهة للأفراد والمهنيين وكذا المؤسسات مطابقة لمبادئ وتعاليم الشريعة الإسلامية من بينها حساب الاستثمار الإسلامي وعروض المرابحة لتمويل شراء عقار أو تجهيزات.

آخر تعديل على الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 18:27
عنابة: فتح ستة شبابيك جديدة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصيرفة الإسلامية
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 18:14     الفئـة : جهـوي     قراءة : 203 مرة   شارك
Banniere interieur Article