Menu principal

Menu principal

شركة "نفطال" تواصل عمليات ربط مناطق الظل بالغاز

  أدرج يـوم : الأحد, 24 كانون2/يناير 2021 16:41     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرات
شركة "نفطال" تواصل عمليات ربط مناطق الظل بالغاز فيسبووك: وزارة الطاقة-الجزائر Ministère de l'Energie Algérie

الجزائر - أفادت وزارة الطاقة يوم الأحد ان شركة انتاج و تسويق المنتجات البترولية (نفطال) تواصل برنامج ربط مناطق الظل بالغاز من خلال استخدام حلول جديدة من شأنها تسريع وتيرة التغطية الطاقية لهذه المناطق  .

وأوضحت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنه" في اطار التسريع في تطبيق البرنامج الخاص بالتكفل بمناطق الظل، فان مؤسسة نفطال تواصل عملية التزويد بغاز البروبان، حيث قامت على مستوى بلدية مخاطرية الواقعة بولاية عين الدفلى بتزويد 10 عائلات بخزانين من البروبان بسعة 1.750 كغ".


إقرأ أيضا:   قطاع السكن يخصص 20 مليار دج لبرامج التهيئة في مناطق الظل


وأضاف ذات المصدر ان هذه الطريقة المبتكرة من طرف المؤسسة تندرج في اطار"التكفل السريع والامثل والدائم بهذه المناطق التي تحتاج إلى الغاز".

تجدر الاشارة الى انه في إطار الحلول المبتكرة للتكفل بمناطق الظل بشكل سريع تقوم شركة نفطال بإنجاز منشآت تتمثل في صهاريج غاز البروبان و الموجهة أساسا نحو المناطق النائية وذلك بشكل مجاني وسريع .

للتذكير فإن هذه العملية مست لحد الآن كل من ولايات وهران وتلمسان وتبسة وأم البواقي وتيارت والشلف وسعيدة اضافة الى ولاياتي معسكر والجلفة.

وكان وزير الطاقة، عبد المجيد عطار قد استقبل نهاية الأسبوع الماضي بمقر الدائرة الوزارية و بتنسيق مسبق مع وسيط الجمهورية ممثلين عن المجتمع المدني و تعاونيات فلاحية وأعيان لعدة مناطق من الوطن، حيث استمع إلى انشغالات المواطنين والتي تمحورت أساسا حول عمليات الربط و التزويد بالطاقة في إطار برنامج التكفل بمناطق الظل .

شركة "نفطال" تواصل عمليات ربط مناطق الظل بالغاز
  أدرج يـوم : الأحد, 24 كانون2/يناير 2021 16:41     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرة   شارك
Banniere interieur Article