طباعة

مناطق الظل: تشجيع اعتماد الحلول المبتكرة لضمان ربط سريع و فعال بالطاقة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 17:22     الفئـة : جهـوي     قراءة : 3 مرات
  •   شارك
مناطق الظل: تشجيع اعتماد الحلول المبتكرة لضمان ربط سريع و فعال بالطاقة

الجزائر- أكدت وزارة الطاقة يوم الأربعاء, على تشجيع اعتماد الميكانيزمات الجديدة و الحلول المبتكرة للربط بالطاقة و ذلك  قصد التكفل السريع و الفعال بمناطق الظل.

و اشارت الوزارة, في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك, الى أنه" في إطار الحلول المبتكرة للتكفل بمناطق الظل بشكل سريع و فعال قامت شركة نفطال بإنجاز منشآت و هي عبارة عن صهاريج غاز البروبان".

و اضافت ان هذه الصهاريج موجهة أساسا للمناطق النائية مشيرة إلى أن هذه العملية تتم "مجانا و بشكل سريع".

كما أوضحت أنه تم إطلاق هذه العملية في اطار التكفل بمناطق الظل، حيث مست كل من ولايات وهران و تلمسان و ام البواقي و تبسة و تيارت اضافة الى ولايات الشلف و سعيدة و معسكر و الجلفة.


اقرأ أيضا : "ظروف العيش الكريم أصبحت متوفرة بالمناطق النائية"


و كان وزير الطاقة، عبد المجيد عطار, خلال الاجتماع التقييمي الاسبوعي لقطاع الطاقة المنعقد الاثنين المنصرم ، قد شدد على "حرص القطاع على إنجاح عملية التكفل بمناطق الظل بشكل سريع و فعال و دائم، حيث عمد الوزير الى تفعيل و تشجيع كل الميكانيزمات الجديدة و المبتكرة في مجال الربط و التموين.

و كانت الوزارة قد أوردت مؤخرا, في ملخص للنتائج الأولية حول إنجازات القطاع سنة 2020 , أنه تم, فيما يتعلق بالتكفل بمناطق الظل، ربط 822 مشروع بالكهرباء, من بين 4381 طلب, أي بنسبة 19 بالمائة و 482 مشروع بالغاز من بين 1882 طلب أي بنسبة 25 بالمائة .

آخر تعديل على الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 18:26
مناطق الظل: تشجيع اعتماد الحلول المبتكرة لضمان ربط سريع و فعال بالطاقة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 17:22     الفئـة : جهـوي     قراءة : 3 مرة   شارك