Menu principal

Menu principal

"ظروف العيش الكريم أصبحت متوفرة بالمناطق النائية"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 16:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 433 مرات
"ظروف العيش الكريم أصبحت متوفرة بالمناطق النائية"

برج بوعريريج - أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل إبراهيم مراد يوم الأربعاء ببرج بوعريريج أن "كل ظروف العيش الكريم قد أصبحت متوفرة بالمناطق النائية"، داعيا المواطنين الذين غادروا الأرياف للعودة لبعث التنمية بها .

و أبرز السيد مراد خلال زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه الولاية بأن مجهودات السلطات العمومية "متواصلة لتحسين الظروف المعيشية لمواطني مناطق الظل" و ذلك بفضل السياسة الاستشرافية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في ما يتعلق بكل القضايا التي كانت تؤرق المواطن و بالخصوص في المناطق التي كانت تعاني من العزلة و التهميش و انعدام المرافق العمومية لساكنيها.

و قال في هذا السياق: "نريد أن نجعل من الريف مصدر حياة و ندعو المواطن الذي عانى في العشرية السوداء و غادر موطن رزقه و ابتعد عنه أن يعود إلى مقر سكنه الأصلي لأن جميع شروط الحياة الكريمة قد أصبحت متوفرة بالأرياف".

و أضاف أن على المواطن الذي غادر الريف في وقت سابق أن يعود إليه  ليكون عنصرا منتجا و فعالا من خلال القيام بنشاطاته الفلاحية المتعددة على غرار تربية الماشية و الدواجن و النحل و زراعة الأشجار المثمرة  و غيرها من النشاطات دون استثناء الشباب الذين بإمكانهم إنشاء مؤسسات مصغرة مدمجة ذات الصلة بعالم الفلاحة و أخرى تنموية على غرار المساهمة في إنجاز مشاريع الإنارة العمومية و الربط بمختلف الشبكات بمناطقهم الأصلية.

و اعتبر ذات المسؤول، أن ولاية برج بوعريريج قد أصبحت "نموذجية و رائدة"، خاصة في مجال الربط بشبكة الغاز الطبيعي عبر مختلف مناطق الظل، مضيفا بأن جهودا كبيرة بذلتها السلطات المحلية على غرار شق طرقات لفك العزلة عن القرى النائية و تجسيد عدة مشاريع للربط بشبكة المياه الصالحة للشرب و إنجاز الإنارة العمومية التي أصبحت متوفرة عبر القرى و المداشر بتقنية المصابيح الاقتصادية.


اقرأ أيضا :  خنشلة - مناطق الظل: انطلاق قافلة طبية للحماية المدنية


كما سجل السيد مراد ما وصفه بـ"تحسن ملموس" في ما يتعلق بظروف تمدرس تلاميذ مناطق الظل عبر هذه الولاية و كذا التغطية الصحية، رغم  أنه أقر بوجود نقص في ما يتعلق بالسكن الريفي و هو الانشغال الذي سيتم –حسبه- العمل على تداركه "عما قريب".

و قد عاين مستشار رئيس المكلف بمناطق الظل مساء أمس الثلاثاء عدة مناطق ظل ببلديات دائرة المنصورة (غرب برج بوعريريج)، حيث أعطى إشارة انطلاق قافلة تضامنية و طبية لفائدة مناطق الظل كما أشرف على  إطلاق مشاريع تزويد مناطق الظل لكل من "تمحليت" و وادي أغلاس" ببلدية حرازة بالكهرباء والغاز الطبيعي و معاينته مشروع تزويد قرية "إيغيل" ببلدية المنصورة بالمياه الشروب.

وخلال كل المحطات التي توقف عندها خلال هذه الزيارة كان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل يتحدث مع المواطنين و يصغي لانشغالاتهم.

و سيواصل السيد مراد زيارة العمل و التفقد إلى هذه الولاية يوم غد الخميس بتفقد عدة مناطق ظل ببلدية برج بوعريريج .

للتذكير، تحصي مصالح ولاية برج بوعريريج ما مجموعه487  منطقة ظل استفادت 894 عملية تنموية منها 722 منتهية.

"ظروف العيش الكريم أصبحت متوفرة بالمناطق النائية"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 16:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 433 مرة   شارك