Menu principal

Menu principal

ورقلة: برمجة 18 محطة ذات التدفق العالي جدا لتحسين التغطية بالإنترنت

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 10:32     الفئـة : جهـوي     قراءة : 168 مرات
ورقلة: برمجة 18 محطة ذات التدفق العالي جدا لتحسين التغطية بالإنترنت

ورقلة - شرعت مؤسسة إتصالات الجزائر بورقلة في تجسيد برنامج واسع لتحسين التغطية بخدمات الإنترنت خلال السنة الجارية يشمل تركيب 18 محطة ذات التدفق العالي جدا عبر مختلف بلديات الولاية، حسبما علم يوم الأربعاء لدى مسؤولي ذات المؤسسة.

ويجري في هذا الصدد إنجاز محطتين إحداهما بحي النصر (الضاحية الغربية لعاصمة الولاية) وأخرى بحي المستقبل بالولاية المنتدبة تقرت ( 160 كلم شمال ورقلة)، فيما يتم دراسة المواقع التي سيتم بها تركيب باقي المحطات، حسبما صرح لـوأج المكلف بالإتصال.

وتهدف هذه المشاريع التقنية التي تعتمد كلية على الألياف البصرية إلى تحسين التغطية بشبكة الإنترنت وتحسين الخدمة المقدمة إلى المواطن، حيث تتوفر تلك المحطات على أحدث التكنولوجيات المستعملة في عالم الإتصالات وتوفر خدمة الإنترنيت ذات التدفق العالي جدا تصل إلى 100 ميغابايت، كما شرح السيد عمر ثليب.

وسيشمل هذا البرنامج الذي يتوخى منه أيضا مواكبة متطلبات العصرنة في مجال الإتصالات كافة الأحياء المغطاة حاليا بالشبكة القديمة من خلال تعميم هذه التقنية، وفق ذات المتحدث.


إقرأ أيضا:    إتصالات الجزائر تباشر صيانة كابل بحري وتلتزم بضمان إستمرارية خدماتها


وفي إطار فك العزلة عن مناطق الظل بالولاية، فقد تم مؤخرا تشغيل محطتين للجيل الرابع للإنترنت بكل من منطقتي حاسي معمر و زنايقة بدائرة البرمة الحدودية (420 كلم جنوب - شرق ورقلة) بسعة 700 مشترك لكل واحدة منهما، ومن شأنهما ضمان خدمات إتصالات عصرية للقاطنين بها، كما جرى شرحه.

وقامت مؤسسة إتصالات الجزائر بورقلة إلى حد الآن بتركيب 50 محطة للجيل الرابع للإنترنت عبر شتى بلديات الولاية، منها 12 محطة بمناطق الظل التي دخلت كلها حيز الخدمة، وفق ذات المصدر.

ويسعى القائمون من خلال تلك المشاريع إلى تحسين التغطية بشبكة الإنترنت وفك العزلة على المناطق النائية والقرى وإيصال خدمة الهاتف والإنترنت إلى أبعد نقاط بالولاية .

آخر تعديل على الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 12:49
ورقلة: برمجة 18 محطة ذات التدفق العالي جدا لتحسين التغطية بالإنترنت
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 10:32     الفئـة : جهـوي     قراءة : 168 مرة   شارك
Banniere interieur Article