Menu principal

Menu principal

المسيلة - سيدخل خط جديد للسكك الحديدية يربط بين المسيلة والجزائر العاصمة حيز الخدمة ''قريبا'' بعد تعليق لحركة القطارات على هذا الاتجاه دام أكثر من أربع سنوات، حسب ما علم اليوم السبت من مديرية النقل.
سطيف - حل اليوم السبت بسطيف سفير فرنسا بالجزائر فرونسوا غوييت، حيث قام بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري سعال بوزيد، أول شهيد في مجازر 8 مايو 1945.
المدية - تشمل عملية تجسيد المخطط المستقبلي الدائم لتطوير القطاع المحمي لمدينة المدية القديمة، "تحديا" حقيقيا للقائمين على هذا المشروع، بالنظر الى صعوبة المهمة و ضخامة الاعمال التي سيتم انجازها بهدف تجسيدها.
قالمة- ستبقى المواقع التي ارتكب فيها الإستعمار الفرنسي مجازر قتل و حرق راح ضحيتها أبرياء عزل يوم 8 ماي 1945, شواهد أبدية على بشاعة الجرم رغم رحيل كل شهود العيان بقالمة الذين لم تكتب لهم المشاركة في إحياء الذكرى ال76 للمجازر و الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد لها.
سطيف - شارك يوم السبت بسطيف آلاف المواطنين في مسيرة الذاكرة و الوفاء ل 45 ألف شهيد سقطوا ذات 8 مايو 1945 بكل من سطيف و قالمة و خراطة بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للذاكرة و الذكرى الـ 76 لتلك الأحداث الدامية التي تأبى ذاكرة الجزائريين نسيانها.
عين تموشنت- لا تزال أحداث مجازر 8 مايو 1945 التي ارتكبها المستعمر الفرنسي ضد الشعب الجزائري بحاجة إلى المزيد من البحث والتنقيب من طرف المؤرخين والأكاديميين لتسليط الضوء أكثر على هذه المحطة التاريخية الهامة والمفصلية في مسار التحضير لإندلاع الثورة التحريرية, حسبما أكده الأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين بعين تموشنت, المجاهد مختار بن شراط.
بجاية - بعد مرور 76 عامًا من المذابح التي تعرضوا لها, لا يزال أهل خراطة بولاية بجاية يتذكرون الآلام و"الجرح الغائر الذي يظل مفتوحا للأبد" التي خلفتها لديهم مجازر 8 ماي 1945 , حسب ما أكده آخر الناجين منها, سعيد عليق, الذي على الرغم من تقدمه في السن (89 عامًا) وتدهور صحته, يحفظ بشدة هذه "الذكريات الرهيبة".
المدية - أعلن وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي اليوم الخميس عن تشييد حزام حماية لشمال مدينة بني سليمان شرق المدية تفاديا لخطر الفيضانات.
بشار - شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الخميس بولاية بشار على ضرورة ضمان تكفل نوعي بمرضى السرطان .
الجزائر - تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز طريقين سريعين جديدين من شأنها التقليل من الاختناق المروري لاسيما في الجهة الغربية للولاية.
Banniere interieur Article