Menu principal

Menu principal

جهـوي

الجزائر - قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بإقليم القطاع العسكري بسيدي بلعباس (الناحية العسكرية الثانية)، يوم الاحد، بفتح الطرقات وفك العزلة عن المواطنين ببعض مناطق ولاية سيدي بلعباس إثر التقلبات الجوية التي تبعها تراكم للثلوج وقطع للطرقات بهذه الولاية.
الجزائر - شهدت مساء اليوم الاحد حركة قطارات الضاحية الغربية للعاصمة، ما بين الجزائر وزرالدة، اضطرابا بسبب خلل تقني، حسبما افادت به الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.
الجزائر - تشهد عدد من ولايات الوطن، يوم الأحد وغدا الاثنين هبوب رياح قوية تصل سرعتها أحيانا الى 90 كلم في الساعة وتكون مصحوبة بعواصف، حسب ما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة صنفت ضمن المستوى البرتقالي.
تيبازة - رسمت التساقطات الأولى للثلوج يوم الأحد على مرتفعات مدينة سيدي سميان، غرب تيبازة صورا بهية و جميلة زرعت في نفوس قاطني الولاية البهجة و السرور بعودة سقوط الثلوج التي غابت لأربعة مواسم شتاء كاملة.
الجزائر- قامت مصالح أمن ولاية الجزائر بمعالجة قضية سرقة بالكسر لمحل تجاري بالحراش، مع الحيازة على المؤثرات العقلية لغرض الاستهلاك أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، وكذا وضع حد لسارق بسيدي أمحمد، كان محل 20 شكوى قضائية، حسب ما أفاد به، يوم الأحد، بيان لمصالح الأمن الوطني.
الجزائر- سجلت اليوم الأحد على الساعة 09سا و 52د هزة أرضية بولاية بجاية, بلغت شدتها 4.0 درجات على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به بيان للمركز الوطني للبحث لعلم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
الجزائر - تشهد عدة ولايات من البلاد اليوم الأحد وإلى غاية يوم الإثنين, تهاطل أمطار رعدية مصحوبة ببرد, حسبما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.
قسنطينة - أبرزت الصحف الصادرة بشرق البلاد يوم الأحد أن انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية ليوم السبت جرت في أجواء عادية و هادئة.
وهران – أشارت الصحافة الوهرانية الصادرة يوم الأحد إلى أن انتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية , التي جرت يوم أمس تمثل "أخر لبنة" تم وضعها في مسار البناء المؤسساتي للجزائر الجديدة.
عين الدفلى - أكد عدد من مواطني عين الدفلى الذين شاركوا اليوم السبت في انتخاب المجالس المحلية، أن رئيس البلدية الذي شبهوه ب "قائد السفينة"، يجب أن تجتمع فيه عدة صفات تمكنه من أداء مهمته على أفضل وجه لخدمة من انتخبوه.
Banniere interieur Article