Menu principal

Menu principal

المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة الصحراويين: التأكيد على دور الطلبة في معركة التحرير

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أوت 2022 15:59     الفئـة : دولــي
المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة الصحراويين: التأكيد على دور الطلبة في معركة التحرير

العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - اختتمت اليوم الاثنين، بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو)، بالتأكيد على دور الطلبة في معركة التحرير والبناء.

وأشرف على حفل اختتام مؤتمر الشهيد (بكار لغظف أبيه)، الذي نظم تحت شعار "الطلبة الصحراويون ... جنود للتحرير وقوة للبناء",  رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وعرف الحفل كلمة لممثل الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية أكد فيها على ضرورة رفع التحدي أمام جحافل وسياسة الاحتلال المغربي، مبرزا استعداد الطلبة الصحراويين في الجزء المحتل من أجل الرفع من وتيرة التصعيد والانتفاضة.

وعرف الحفل تلاوة كلمات ورسائل تضامنية من مختلف المنظمات الدولية التي لم تحضر لاشغال المؤتمر مؤكدين على "التضامن والدعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والانعتاق".

كما هنأ الرئيس الصحراوي رئاسة المؤتمر وسلطات وجماهير ولاية العيون مؤكدا على ان المسؤولية تكليف وليست تشريف.


 إقرأ أيضا: الصحراء الغربية: وقفة تضامنية مع معتقلي الصف الطلابي 


وأبرز الرئيس ابراهيم غالي تضحيات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وانجازاتهم متوقفا على شهداء وشهيدات القضية الوطنية وحيا في الوقت نفسه أبطال جيش التحرير وانتفاضة الاستقلال المباركة وكذا معتقلي الصف الطلابي وجميع الأسرى الصحراويين.

كما نوه الرئيس غالي بمشاركة الوفود في المؤتمر مشيدا بالندوة الخامسة للتضامن مع الشعب الصحراوي و"على رأسها وفد الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد".

وحيا الرئيس ابراهيم غالي الاتحاد الأفريقي، مطالبا بإنهاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية وبالتالي "القضاء على مظاهر الاستعمار في قارتنا الافريقية".

وتم بالمناسبة إنتخاب خلهنا الغزواني، أمينا عاما للإتحاد لعهدة جديدة مدتها أربع سنوات بحصوله على 92 صوتا مقابل 74 لمنافسه حمد عبد الله.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد رئيس لجنة الانتخابات، ابراهيم الطريح، بالروح التي طبعت سير العملية الانتخابية، وكذا المسؤولية في الطرح خلال مداولات أشغال المؤتمر، مبرزا أن هذه المسؤولية تثبت تمسك الطلبة بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي لكل الصحراويين.

 

المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة الصحراويين: التأكيد على دور الطلبة في معركة التحرير
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أوت 2022 15:59     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article