Menu principal

Menu principal

مسؤولة صحراوية تفضح بالسويد الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أوت 2022 14:41     الفئـة : دولــي
مسؤولة صحراوية تفضح بالسويد الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين

ستوكهولم (السويد) - أطلعت ممثلة جبهة البوليساريو في السويد والنرويج السنية البشير عبد الرحمن، المشاركين في مهرجان الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية، على أزمة حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، بسبب الإرتفاع الخطير لوتيرة الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل .

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص)، أن تصريح ممثلة البوليساريو جاء على هامش مشاركتها في مهرجان الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية المنعقد بالعاصمة ستوكهولم في الفترة الممتدة ما بين 5 و7 أغسطس الجاري كضيفة شرف للمهرجان الذي يتم تنظيمه كل أربع سنوات لفائدة كل منتسبي المنظمة السويدية.

وعلى هامش أشغال الورشة التي خصصت لكيفية إستمرار العمل الخارجي بالفروع المحلية للشبيبة الإشتراكية الديمقراطية السويدية، والتي عرفت حضور كل من القضية الصحراوية والفلسطينية كأهم القضايا بالنسبة للشباب السويدي، تطرقت السيدة السنية، إلى آخر تطورات القضية الصحراوية ومستجداتها على الساحة الوطنية والدولية.

وأثارت ممثلة الجبهة، في مداخلتها أزمة حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، بسبب الإرتفاع الخطير لوتيرة الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، وسياسة الإنتقام في حق الاسرى المدنيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي وعائلاتهم.

كما أكدت بالمناسبة على عمق و أهمية العلاقة التي تربط الشباب السويدي بنظيره الصحراوي، مذكرة في الوقت ذاته بضرورة الرفع من مستوى وحجم التضامن مع القضية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي خصوصا بعد إستئناف الكفاح المسلح منذ 1 نوفمبر 2020، بعد الخرق المغربي المتعمد لإتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 بين طرفي النزاع (المغرب و جبهة البوليزاريو). 

وعلى هامش أشغال المهرجان، كان  للدبلوماسية الصحراوية  بالسويد والنرويج، مباحثات مع كل من رئيسة الشبيبة الإشتراكية الديمقراطية السويدية، الأمين العام، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ورؤساء فروع المنظمة بمختلف المقاطعات السويدية.

جدير بالذكر أن هذه طبعة من المهرجان التي تأتي بالتزامن مع العملية التحضير للإنتخابات الرئاسية القادمة في البلاد، قد سجلت مشاركة أزيد من 500 شاب وشابة من جميع المقاطعات.

آخر تعديل على الإثنين, 08 أوت 2022 15:04
مسؤولة صحراوية تفضح بالسويد الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الإحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 أوت 2022 14:41     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article