Menu principal

Menu principal

تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية

  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 20:17     الفئـة : دولــي
تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية

بوجدور (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) - أُعلن اليوم الاحد عن تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية, وذلك خلال اختتام أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, والتي كانت قد انطلقت صباح امس السبت بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

واوضحت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ان التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية تضم  12 عضوا, ممثلين لمختلف التنظيمات الشبانية من مختلف دول وقارات العالم, وتهدف إلى العمل على زيادة الوعي بالقضية الصحراوية في مختلف بقاع العالم وحشد مزيد من الدعم والمساندة لصالح الشعب الصحراوي في مختلف المحافل الدولية.

و قد عكف المشاركون خلال أشغال هذه الندوة ,بمشاركة أجنبية واسعة لوفود شبانية من إسبانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وغانا واليمن وفلسطين و غيرها,على مناقشة مواضيع عديدة متعلقة بالتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي وحول انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

وفي سياق ذي صلة تتواصل أشغال المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بتشكيل لجنة الإنتخابات التي ستشرف على العملية الإنتخابية لمنصب الأمين العام والمكتب التنفيذي بعدما صادق المشاركون في أشغال المؤتمر على عمل اللجان  حسبما أفادت رئاسة المؤتمر.

و يضم هذا المؤتمر المنظم تحت شعار " قوة مجندة وواعية بربح المعركة المصيرية ",  500 مندوبا بالإضافة إلى زهاء 150 مدعوا و يحمل إسم الشهيد عثمان عالي إبراهيم .

آخر تعديل على الإثنين, 23 ماي 2022 10:02
تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية
  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 20:17     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article