طباعة

الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية

  أدرج يـوم : الأحد, 23 جانفي 2022 17:26     الفئـة : دولــي
  •   شارك
الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية

مدريد - نقلت صحيفة "إل كونفدنسيال" الاسبانية، عن عناصر الشرطة الإسبانية تمكنها من توقيف أربعة مغاربة بالجزيرة الخضراء مقيمين في مورسيا، بتهمة الانتماء إلى جماعات ارهابية وذلك يوم أمس السبت.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن زعيم الجماعة يبلغ من العمر 48 عاما، يقيم بإسبانيا منذ 20 سنة ويعمل سائقا لنقل البضائع بين كل أنحاء إسبانيا، معروف بتطرفه، وكثير التنقل للخارج مستغلا عمله، لكن لا يوجد ما يؤكد ارتباطه بشبكات متطرفة خارج البلاد، وفقا لبلاغ الشرطة.

ويقيم المغاربة الأربعة في مدينة مورسيا منذ 15 عاما و تتراوح اعمارهم بين 35 و 48 سنة، حيث مكنت مراقبة مكالماتهم الهاتفية، من اثبات أنهم تلقوا ايدلوجية ما يعرف بتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) الارهابية، وبأنهم كانوا يملكون وسائل للترويج والاستقطاب، بعضها تم إخضاعها للفحص، حسب بلاغ للشرطة.

يذكر أن الشرطة الوطنية الاسبانية اوقفت في 04 ديسمبر 2021، مواطنا مغربيا في مدينة "تاراغونا" للاشتباه في تخطيطه لأعمال إرهابية باسم "داعش" و ارتباطه بمجموعات مسلحة لتكوين ارهابيين عبر الانترنت، يتواصلون مع آخرين بالشرق الأوسط.

هذا، وتجدر الاشارة الى ان بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم مصالح الأمن المغربي، كان قد صرح في ديسمبر 2018، أن هناك ألفا و692 مقاتلا مغربيا في سوريا، ينتمون إلى تنظيم "داعش".

آخر تعديل على الأحد, 23 جانفي 2022 17:55
الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية
  أدرج يـوم : الأحد, 23 جانفي 2022 17:26     الفئـة : دولــي   شارك