Menu principal

Menu principal

مساعدة الأمم المتحدة من أجل السلم والأمن بإفريقيا تعد "أساسية"

  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 21:41     الفئـة : دولــي
مساعدة الأمم المتحدة من أجل السلم والأمن بإفريقيا تعد "أساسية"

وهران - اعتبر نائب الوزير الأول و وزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونن حسان اليوم الخميس بوهران أن "المساعدة المقدمة للبلدان الإفريقية من طرف منظمة الأمم المتحدة لدعم السلم والأمن تعد "أساسية" في العمل المشترك للأفارقة.

وقال ديميكي ميكونن حسان في افتتاح الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن بإفريقيا أن "إثيوبيا ستبذل قصارى جهدها لدعم السلم والأمن والدفاع عن البلدان الإفريقية, خاصة لدى الدول الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة".

وأكد نائب الوزير الأول ووزير الخارجية الإثيوبي بأن "المهمة صعبة عندما نكون أمام البلدان القوية التي تدافع عن مصالحها", واصفا الدفاع عن البلدان الإفريقية بـ "التحدي الكبير أمام مجموعة الثلاثة (كينيا والنيجر وتونس - الدول الإفريقية الثلاثة الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن)".

وأشار السيد ديميكي ميكونن إلى أن بلاده "قادرة على حل مشاكلها من خلال الحلول السياسية", معتبرا أن جهود البلدان الافريقية في هذا السياق مهمة.

وتعرف هذه الندوة, التي تعقد بوهران من 2 إلى 4 ديسمبر الجاري, مشاركة رفيعة المستوى على المستوى الوزاري للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي و كذا الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن الدولي لمنظمة الأمم المتحدة, علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

مساعدة الأمم المتحدة من أجل السلم والأمن بإفريقيا تعد "أساسية"
  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 21:41     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article