Menu principal

Menu principal

المغرب : وقفات بـ27 مدينة احتجاجا على التطبيع

  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 16:59     الفئـة : دولــي
المغرب :  وقفات بـ27 مدينة احتجاجا على التطبيع

الرباط - تعتزم 27 مدينة مغربية,تنظيم مسيرات احتجاجية  اليوم الاثنين, للتنديد بالتطبيع مع الكيان الصهيوني ,استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع .

 

وقالت الجبهة,في بيان لها , إنه بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني,الموافق ل29 نوفمبر من كل عام, "أعلنت أكثر من 27 مدينة استجابتها لنداء الجبهة".

ومن بين المدن التي ستعرف هذه الوقفات,الرباط والدار البيضاء والجديدة وتطوان(شمال) وأغادير(وسط).

ولفت البيان إلى أنه سيتم "تنظيم وقفات وأشكال احتجاجية ونضالية,تحت شعار المعركة متواصلة للتصدي للتطبيع الزاحف ولدعم الشعب الفلسطيني".

وتأتي هذه الاحتجاجات, بحسب البيان, "دعما لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرير فلسطين من الصهيونية وإقامة دولته الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس".

وأوضحت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع, أن الهدف من هذه الخطوة, هو "التعبير الشعبي عن رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب,والمطالبة بإلغائه وإلغاء كل الاتفاقيات المنبثقة عنه".

وزار وزير الحرب الصهيوني  بيني غانتس,المغرب,ما بين 23 و25 من نوفمبر الحالي. وعلى هامش هذه الزيارة,وقع المغرب والكيان الصهيوني ,اتفاقيتين الأولى في مجال الدفاع والثانية شراء المغرب أسلحة إسرائيلية.

و أعلنت بدورها شبيبة حزب العدالة والتنمية انه من المقرر أن تنظم وقفة أمام البرلمان,اليوم الأحد,بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني,تحت شعار "مع المقاومة.. ضد التطبيع مع الصهاينة".


إقرأ أيضا: أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري المغربي-الصهيوني


بدورها اعتبرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة,في بيان لها ,أن زيارة وزير الحرب الصهيوني "خطوة غير محسوبة العواقب,واستمرار في مسلسل التطبيع المذل مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين".

وكانت السلطات الأمنية المغربية,تدخلت الأربعاء الماضي , بالرباط,لتفريق وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي ضد زيارة وزير الحرب الصهيوني  للمغرب.

بالتزامن مع ذلك دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وسم "لا لاستقبال الإرهاب الصهيوني".

كما تصدر هاشتاغ "التطبيع خيانة" المرتبة الأولى على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب,ليومين متتاليين,23 و24 نوفمبر الجاري.

آخر تعديل على الإثنين, 29 نوفمبر 2021 18:07
المغرب : وقفات بـ27 مدينة احتجاجا على التطبيع
  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 16:59     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article