Menu principal

Menu principal

رابطة علماء الساحل: نيجيرية تفوز بالمسابقة الأولى لأفضل نص حول الوقاية من التطرف

  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 21:53     الفئـة : دولــي

نيامي- فازت امرأة نيجيرية بالمسابقة الأولى لأفضل نص حول الوقاية من الراديكالية والتطرف العنيف، نظمتها رابطة علماء ودعاة وأئمة الساحل، على هامش ورشة العمل الإقليمية الثالثة عشر التي عقدت يومي 25 و 26 نوفمبر في نيامي (النيجر).

وأقيم حفل توزيع الجوائز لهذه للطبعة الأولى من المسابقة، يوم الأحد بالمسجد الكبير الواقع في عاصمة مدينة نيامي، بحضور رئيس الرابطة التشادي أبكر والار والأمين العام للرابطة، الجزائري لخميسي  بزاز وممثلي الجمعيات الدينية المحلية والمجتمع المدني وشخصيات علمية.

وتحصلت على الجائزة الأولى في المسابقة النيجيرية رحمة  محمان ساني  ناري، باحثة بالجامعة الدولية الوفاق في مدينة نيامي، بحيث تناولت أهمية دور المرأة في نشر محتوى دينيا متسامحا يستمع لانشغالات المؤمنين وتقاليدهم.

وفاز بالجائزة الثانية المالي  جيلا عثمان، وهو أستاذ حاصل على شهادة الماجستير في الدين، قدم نصا عن دور المرأة في الوقاية من الراديكالية والتطرف.

أما الجائزة الثالثة فقد فاز بها النيجيري علي عبده الذي سلط نصه الضوء على مساهمة المرأة في محاربة خطاب الكراهية والعنف.

وتتكون لجنة المناقشة من الجزائري محمد ضيف، رئيس اللجنة العلمية للرابطة، والسيد ابراهيم  با من غينيا كوناكري، بحيث سلم جائزة شرفية لطالبة من جامعة الوفاق الدولية، نظير مهاراتها العلمية.

للتذكير، فإن ورشة العمل الثالثة عشر للرابطة تنظم بنيامي بعنوان "أهمية دور المرأة في الوقاية من الراديكالية والتطرف".

رابطة علماء الساحل: نيجيرية تفوز بالمسابقة الأولى لأفضل نص حول الوقاية من التطرف
  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 21:53     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article