طباعة

رفض تعيين الكيان الصهيوني كملاحظ بالاتحاد الافريقي: تنزانيا تتقاسم مع الجزائر نفس الموقف

  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 20:59     الفئـة : دولــي
  •   شارك
رفض تعيين الكيان الصهيوني كملاحظ بالاتحاد الافريقي: تنزانيا تتقاسم مع الجزائر نفس الموقف

الجزائر - أشار سفير تنزانيا بالجزائر, جاكوب جايدون كينغو اليوم الأحد إلى أن بلاده تشارك الجزائر في موقفها الرافض لتعيين الكيان الصهيوني كملاحظ بالاتحاد الافريقي.

وأكد السفير خلال ندوة صحفية نشطها بمناسبة التحضير للاحتفالات المخلدة للذكرى الستين (60) لاستقلال تنزانيا القارية (التي تشكل جزءً من جمهورية تنزانيا الاتحادية) يوم 9 ديسمبر القادم أن "موقف تنزانيا واضح جدا في هذا الإطار، فهي تدافع عن فكرة أنه لا يمكن للكيان الصهيوني أن يشرف على الشؤون الافريقية".

ولم يفوت السيد كينغو فرصة التأكيد على أن المواقف الجزائرية والتنزانية لها "عديد النقاط المشتركة".

واستطرد يقول إن "الأمم الافريقية قادرة على الاشراف بذاتها على الشؤون الافريقية والاتحاد الافريقي".

وأوضح أنه "ليس ثمة حلول أخرى غير ترك افريقيا تقرر شؤونها بنفسها"، مذكرا أن "تنزانيا والجزائر قد أديتا دورا كبيرا في استقلال عديد بلدان جنوب القارة الافريقية".

كما أكد على أن البلدين تجمعهما "علاقات سياسية وديبلوماسية جيدة"، بحيث يعملان على تعزيز الديبلوماسية في المجالات الاقتصادية ومجال الدفاع من خلال تعيين ملحق عسكري في سفارة تنزانيا بالجزائر".

وأضاف السيد كينغو أن رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية، سامية حسن قد قررت الاحتفال بطريقة خاصة بالذكرى الستين (60)لاستقلال تنزانيا القارية من خلال تنظيم أسبوع احتفالات في بلادها وبالخارج أيضا، من أجل "ترقية الوجهة التنزانية".

وفي هذا الصدد، ستنظم جمهورية تنزانيا الاتحادية بالجزائر معرضا يدوم من 4 إلى 8 ديسمبر القادم بالمسرح الوطني محي الدين بشطرزي بالجزائر العاصمة، تحت شعار "تعرف على تنزانيا".

وستسمح هذه التظاهرة، حسب الديبلوماسي، بالتعريف بمؤهلات هذا البلد في مجال الفلاحة والصناعة والاقتصاد والسياحة والثقافة. كما ستكون وسيلة بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين لإيجاد فرص التصدير نحو تنزانيا.

رفض تعيين الكيان الصهيوني كملاحظ بالاتحاد الافريقي: تنزانيا تتقاسم مع الجزائر نفس الموقف
  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 20:59     الفئـة : دولــي   شارك