Menu principal

Menu principal

سد النهضة: الجزائر مستعدة لمساعدة الاطراف للعودة الى الوضع الطبيعي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 أوت 2021 21:03     الفئـة : دولــي
سد النهضة: الجزائر مستعدة لمساعدة الاطراف للعودة الى الوضع الطبيعي

الجزائر -  أكد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر العاصمة، ان الجزائر على استعداد لمساعدة مصر و السودان و اثيوبيا على العودة الى وضع طبيعي في المفاوضات حول سد النهضة على نهر النيل.

وصرح رئيس الدبلوماسية الجزائرية ان "واجب الجزائر يتمثل في اظهار الاستعداد و الشجاعة و الاخلاص من اجل مساعدة هذه الاطراف على تجاوز وضعية صعبة و التوصل الى وضعية التفاهم في اطار وضع طبيعي يسمح للشعوب الثلاثة بالاستفادة من هذا المورد الثمين بشكل منظم و شفاف و منصف".

كما تاسف السيد لعمامرة لكون البلدان الثلاثة المعنية بهذا الملف و هي مصر و السودان و اثيوبيا "توجد في وضعية صعبة بسبب تضارب المصالح حول مسالة حيوية تتمثل في الموارد المائية".

 وتابع يقول ان هناك عدد كبير من الوساطات الجارية، مؤكدا ان "القيمة المضافة للجزائر، فضلا عن تجربتها تكمن في كون الاطراف الثلاثة تثق فيها".


إقرأ أيضا: الجزائر تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب


وأضاف ان "لدينا التشجيع من اجل المضي قدما في هذا السبيل و سنبقى متاحين و في خدمة استقرار و ازدهار الشعوب الثلاثة الشقيقة و من اجل جهودهم".

كما اكد السيد لعمامرة ان "الاطراف الثلاثة يعتبرون ان ليس للجزائر اجندة اضافية، و انها لا يمكن ان تتخلى عن البلدان الاقرب اليها في ظل تدهور الوضعية بينها ".

وأشار في هذا الصدد الى "وجود اتصالات دائمة مع الاتحاد الافريقي و الجامعة العربية و تبادل للمعلومات مع الاطراف الاخرى المعنية بوساطات حول هذا الموضوع".

سد النهضة: الجزائر مستعدة لمساعدة الاطراف للعودة الى الوضع الطبيعي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 أوت 2021 21:03     الفئـة : دولــي   شارك
Banniere interieur Article