Menu principal

Menu principal

مالي: الحكومة الانتقالية تدرس انشاء هيئة مستقلة مسؤولة عن تنظيم الانتخابات

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 جوان 2021 19:58     الفئـة : دولــي     قراءة : 82 مرات
مالي: الحكومة الانتقالية تدرس انشاء هيئة مستقلة مسؤولة عن تنظيم الانتخابات

باماكو - تدرس الحكومة الانتقالية في مالي، إنشاء هيئة مستقلة مسؤولة عن تنظيم الانتخابات التي طالما تطالب بها الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشركاء الدوليون، حسبما أفادت به وسائل اعلامية محلية، يوم الثلاثاء.

وأوضحت ذات المصادر, أن إنشاء هيكل مستقل مكلف بتنظيم الانتخابات القادمة ضمن الإصلاحات السياسية والانتخابية  "تطرق اليه وزير إدارة الأقاليم و اللامركزية عبد الله مايغا, خلال زيارته لمقر حزب (معا من أجل مالي)".

وكان رئيس الوزراء, شوغيل كوكالا مايغا, قد طمأن القوات الحية خلال أول اجتماع لمجلس طاقمه الوزاري بإنشاء هيئة مستقلة الوحيدة المكلفة بالانتخابات.


اقرأ أيضا:        الايكواس تتريث للبت في تعليق عضوية مالي بالمجموعة بالرغم من التطورات الايجابية


و قال الوزير عبد الله مايغا- المكلف بالانتخابات-, أن الحكومة "ترغب في نهج توافقي مع الطبقة السياسية للتوصل الى اقتراع شفاف و شامل ", مذكّرا بأن هذا الموضوع يدخل في اطار خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية التي توصي الحكومة ب "تأمين التراب, و تنظيم الانتخابات و تهدئة المناخ الاجتماعي ".

و بالمناسبة, أعلن الوزير مايغا عن تنظيم ورشة عمل رفيعة المستوى حول الكيفية التي يتعين النظر فيها لإنشاء هذه الهيئة المسؤولة الوحيدة عن تنظيم الانتخابات.

ولإجراء انتخابات ذات مصداقية تستقطب ثقة جميع الاطراف المعنية, يوصي (التعاضد 22 )-تحالف يضم العديد من الأطراف منظمات المجتمع المدني-, بإنشاء "هيئة مستقلة وفريدة من نوعها لتسيير الانتخابات, حسب الدستور و القانون الانتخابي من أجل الاتساق والكفاءة الفنية والمالية".

آخر تعديل على الثلاثاء, 22 جوان 2021 20:04
مالي: الحكومة الانتقالية تدرس انشاء هيئة مستقلة مسؤولة عن تنظيم الانتخابات
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 جوان 2021 19:58     الفئـة : دولــي     قراءة : 82 مرة   شارك
Banniere interieur Article