Menu principal

Menu principal

الصحراء الغربية: المغرب يواصل سياسته الابتزازية باستدعاء سفيرته ببرلين 

  أدرج يـوم : الخميس, 06 ماي 2021 16:39     الفئـة : دولــي     قراءة : 0 مرات

الرباط - قررت المملكة المغربية، اليوم الخميس، استدعاء سفيرتها ببرلين" للتشاور"، بسبب مواقف ألمانيا من النزاع في الصحراء الغربية، حسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية المغربية.

وقالت الوزارة في بيان ، " قررت المغرب استدعاء سفيرة المملكة ببرلين للتشاور"، واتهمت الوزارة  ألمانيا " بانتهاك المصالح العليا للمملكة " وذلك في محاولة جديدة لابتزاز ألمانيا الداعمة لتطبيق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

وانتقدت موقف ألمانيا المعارض لاعتراف الرئيس الأمريكي السابق بالسيادة الوهمية للرباط على الصحراء الغربية، قائلة" أنه لم يتم تفسيره لحد الان ".

وكانت بعثة ألمانيا لدى الأمم المتحدة قد حذرت شهر ديسمبر الفارط  من انحياز الولايات المتحدة الأمريكية، محررة اللوائح حول الصحراء الغربية، للمغرب بالقول أن صفة " الدولة المحررة يقتضي المسؤولية، و يرافقها التزام قوي لحل المشكل" و لا بد للدولة المحررة " أن تكون عادلة و محايدة و (...) ولابد من التحرك في إطار القانون الدولي".

وفي سياق آخر اتهمت الوزارة المغربية ألمانيا ، بمحاولة استبعاد المملكة من المشاركة في بعض الاجتماعات الإقليمية المخصصة للملف الليبي" على غرار اقصائه من المؤتمر الدولي الذي عقد في برلين، وشاركت فيه الجزائر بدعوة رسمية .

وكان المغرب قد اعلن، شهر مارس الماضي، قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط، بسبب تأكيد برلين على تمسكها بالشرعية الدولية في تسوية النزاع في الصحراء الغربية.

آخر تعديل على الخميس, 20 ماي 2021 13:08
الصحراء الغربية: المغرب يواصل سياسته الابتزازية باستدعاء سفيرته ببرلين 
  أدرج يـوم : الخميس, 06 ماي 2021 16:39     الفئـة : دولــي     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article