Menu principal

Menu principal

برلمان إميليا رومانيا الايطالي يدين بشدة العدوان المغربي على الشعب الصحراوي

  أدرج يـوم : الجمعة, 02 نيسان/أبريل 2021 17:48     الفئـة : دولــي     قراءة : 112 مرات

إميليا رومانيا (إيطاليا) - صادق برلمان منطقة إميليا رومانيا الإيطالية، بالإجماع على قرار يخص التطورات الأخيرة التي شهدتها الصحراء الغربية بعد الاعتداء العسكري المغربي على المدنيين السلميين في المنطقة العازلة بالكركرات في خرق لاتفاق وقف اطلاق النار الموقف بين المغرب وجبهة البوليساريو في 1991.

وأفادت وكالة الانباء الصحراوية(وأص), يوم الجمعة, أن القرار الذي تم المصادقة عليه قبل يومين بإجماع 40 نائبا في البرلمان, عبر "عن الإدانة الشديدة للعدوان المغربي على الشعب الصحراوي وكل أشكال الأعمال التي تتعارض مع حقوق الإنسان والحق المشروع في تقرير المصير للشعب الصحراوي الذي تضمنه كل المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية".

كما أكد القرار على مواصلة البرلمان الايطالي الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي الذي يخوض نضاله المشروع من أجل إنتزاع حقوقه الأساسية, وفي مقدمتها الحق غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير والإستقلال.

وبخصوص دعم اللاجئين, نص القرار على دعم مبادرات التعاون اللامركزية لصالح الشعب الصحراوي عملا بالقانون الإقليمي 12/2002, وبمشاركة الهيئات والجمعيات والمنظمات المحلية والجامعات الموجودة في منطقة إميليا رومانيا, معبرا عن إلتزامه بالمبادرات التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الصحراوي و تلبية متطلباته الأساسية وكذا دعم الأنشطة والبرامج المقترحة من قبل الجمعيات والمنظمات الهادفة لتجاوز الأزمة الإنسانية في الصحراء الغربية.

وجدد البرلمان, تأييده للمطالب السياسية لجبهة البوليساريو التي تتماشى مع التوجه السياسي الذي أقرته الجمعية التشريعية لحماية حقوق الشعب الصحراوي منذ التسعينيات, بما في ذلك الدعوة الموجهة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن لإلغاء إعلان ترامب الإعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

تجدر الإشارة, إلى أن برلمان منطقة إميليا رومانيا, قد شهد قبل يومين اعادة بعث عمل مجموعة مشتركة لدعم الشعب الصحراوي, تضم 16 عضوا من مختلف الأحزاب المشكلة للبرلمان, لدعم الجهود المبذولة من قبل ممثلية الجبهة والمتضامنين من أجل زيادة الوعي بقضيتنا الوطنية ونضالنا التحرري المشروع داخل المؤسسات الإيطالية.

برلمان إميليا رومانيا الايطالي يدين بشدة العدوان المغربي على الشعب الصحراوي
  أدرج يـوم : الجمعة, 02 نيسان/أبريل 2021 17:48     الفئـة : دولــي     قراءة : 112 مرة   شارك
Banniere interieur Article