Menu principal

Menu principal

السفير الصحراوي لدى كوبا: الشعب الصحراوي سيستمر في كفاحه المسلح حتى نيل استقلاله وحريته

  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 16:16     الفئـة : دولــي     قراءة : 34 مرات

هافانا - أكد السفير الصحراوي لدى كوبا السيد عمار بولسان، أن الشعب الصحراوي و بعد خرق الاحتلال المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر الماضي، و تصعيد انتهاكاته بحق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، لا يوجد أمامه خيار غير مواصلة الكفاح المسلح الى غاية نيل استقلاله و بسط سيادته على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

و أوضح الدبلوماسي الصحراوي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكوبية "برينسا لاتينا" أوردته اليوم الخميس، أن "المملكة المغربية نسفت اتفاق وقف إطلاق النار الذي كان ساري المفعول منذ سبتمبر 1991، والموقع بين طرفي النزاع تحت إشراف الأمم المتحدة، وهي فترة أبدى خلالها الشعب الصحراوي صبرا والتزاما شديدا".

و أضاف أن "النظام المغربي قام ببناء جدارا آخرا بمنطقة الكركرات،  وزاد من عمليات الخطف وقمع المناضلين والنشطاء الصحراويين بالمناطق المحتلة، حيث حكم على 38 منهم بالسجن لفترات تصل إلى المؤبد".

و قال السفير عمار بولسان أنه أمام هذه الانتهاكات و الممارسات فان "الشعب الصحراوي سيستمر في كفاحه المسلح حتى نيل استقلاله وحريته وبسط سيادته على كامل ربوع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ولا يوجد أمامه خيار غير تحقيق السيادة الكاملة ...".

و فيما يتعلق بمسار التسوية الأممي، انتقد السفير الصحراوي "سلبية" الأمين العام للأمم المتحدة التي "حالت دون إجراء استفتاء لتقرير المصير" للشعب الصحراوي.

و عن التضامن الدولي مع القضية الصحراوية، أكد الدبلوماسي الصحراوي أن "هناك أزيد من 80 دولة تعترف بالجمهورية الصحراوية"، مشددا على أن "التضامن الدولي يقف إلى جانب الشعب الصحراوي، الذي سيحقق استقلاله حتما".

السفير الصحراوي لدى كوبا: الشعب الصحراوي سيستمر في كفاحه المسلح حتى نيل استقلاله وحريته
  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 16:16     الفئـة : دولــي     قراءة : 34 مرة   شارك
Banniere interieur Article