Menu principal

Menu principal

الذكرى ال45 لإعلان الجمهورية الصحراوية: جمعية فرنسية تطالب بانهاء الاحتلال المغربي لآخر مستعمرة في افريقيا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 19:53     الفئـة : دولــي     قراءة : 22 مرات

باريس - طالبت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، بإنهاء الاحتلال المغربي لآخر مستعمرة في إفريقيا، والذي لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراء استفتاء لتقرير المصير يؤدي إلى استقلال الجمهورية الصحراوية، حسبما ذكرته الوكالة الصحراوية (واص) اليوم الاربعاء.

و جاء هذا في برقية تهنئة بعثتها جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، إلى رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد،إبراهيم غالي، وإلى الشعب الصحراوي، بمناسبة الذكرى السنوية لإعلان الجمهورية المصادف لـ27 من فبراير.

وجاء في الرسالة، بحسب (واص)، "ان الذكرى السنوية لإعلان الجمهورية، هذا العام تأتي في ظروف خاصة، بعد استئناف الحرب والإستعداد الذي أبان عنه المقاتلون والشباب والشجاعة لخوض الكفاح المسلح بعد خرق وقف إطلاق النار عن قصد من قبل نظام الإحتلال المغربي".

وشددت الرسالة على أن "عجز الأمم المتحدة منذ عقود عن تنفيذ قراراتها، وسلسلة الإستقالات المتتالية لمبعوثين امميين والتي كان آخرها الرئيس هورست كوهلر، أصبح يُنظر إليها بشكل متزايد على أنها تخلي عن القضية وقبول بالوضع القائم لصالح الإحتلال المغربي".

وقد عبرت المنظمة عن "ثقتها في قرار وحكمة السلطات الصحراوية برئاسة، السيد إبراهيم غالي، وتصميم الشعب الصحراوي لإيجاد توازن قوي يؤدي إلى حل سياسي يحترم قانون إنهاء الاستعمار، الذي لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراء استفتاء لتقرير المصير يؤدي إلى إستقلال الجمهورية الصحراوية".

 كما جددت أيضا التأكيد على "مواصلة الدعم لنضال الشعب الصحراوي في فرنسا وعموم أوروبا، وكذا القناعة الراسخة لدى أعضاء مكتبها التنفيذي، ومختلف فروعها على مستوى فرنسا، على قدرة الصحراويين في انتزاع استقلالهم واستكمال بسط سيادة دولتهم الجمهورية الصحراوية".

واختتمت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، رسالتها بتجديد "التضامن مع الأبطال المتواجدين في الخطوط الأمامية وفي الأراضي المحتلة، ومخيمات اللاجئين وأفراد الجالية في مختلف أماكن تواجدهم".

الذكرى ال45 لإعلان الجمهورية الصحراوية: جمعية فرنسية تطالب بانهاء الاحتلال المغربي لآخر مستعمرة في افريقيا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 19:53     الفئـة : دولــي     قراءة : 22 مرة   شارك
Banniere interieur Article