Menu principal

Menu principal

الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تندد باغتيال النظام المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 19:01     الفئـة : دولــي     قراءة : 97 مرات
الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تندد باغتيال النظام المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم

بودابست - نددت الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي، اليوم الاثنين، باغتيال نظام الاحتلال المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم، الذي وجدت جثته بمستودع الأموات بمستشفى بالمهدي بمدينة العيون المحتلة، بعد أن تسترت سلطات الاحتلال المغربية على مقتله لأزيد من 20 يوما.

وأكدت الفيديرالية في بيان تنديدي، أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) "موقفها الثابت إلى جانب الشباب الصحراوي وحقه في دولة حرة ذات سيادة"، مشيرة إلى أن "الحل الوحيد لحالة الشباب والشعب الصحراوي هو ممارسة حقهم في تقرير المصير".

وأوضح البيان أن "الشاب الصحراوي، محمد سالم فهيم، ظل في عداد المفقودين لأكثر من 20 يوما في ظروف غامضة. وفي الخامس من فبراير عثرت عائلته على جثته في مستودع الأموات بمستشفى بالعيون. غير أن حقيقة إخفاء السلطات المغربية للجثة لأيام عديدة دون تقديم أي تفسير لوفاته تشير إلى أسوأ السيناريوهات، المتمثل في أننا أمام عملية اغتيال سياسي جديدة من قبل الاحتلال المغربي".

وعبرت الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي عن "تضامنها مع عائلة وأصدقاء المرحوم محمد سالم فهيم، وكذلك مع جميع ضحايا الاحتلال المغربي"، مؤكدة موقفها الثابت إلى جانب الشباب الصحراوي.

وأشار البيان إلى "تفاقم درجة الوحشية التي يعاني منها الشباب والشعب الصحراوي منذ الصباح المشؤوم ليوم 13 نوفمبر 2020 ، عندما فتحت قوات الاحتلال المغربي ثلاثة ثغرات شرق جدار العار في انتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار لمهاجمة مجموعة من المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي أمام ثغرة الكركرات غير القانونية".

وندد ذات البيات ب"التواطؤ الذي أبدته عدة دول في العالم، وقادة وممثلين سياسيين، تجاه احتلال الصحراء الغربية. ابتداء من رئيس الولايات المتحدة آنذاك، دونالد ترامب، الذي دعم الاحتلال المغربي من خلال الاعتراف له بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية، إلى آخر حالة هذيان للرئيس الذي نصب نفسه رئيسًا لفنزويلا، خوان غوايدو، والتي دعم فيها ممثل الانقلابيين الموالين للإمبريالية في فنزويلا الاحتلال المغربي للصحراء الغربية".

كما أدانت الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي "تواطؤ وإهمال كل من يساهم في التطبيع مع الاحتلال، خاصة أولئك الذين يقومون بتبييض جرائم الاحتلال المغربي، والذين يعرقلون ممارسة حق تقرير المصير للشعب الصحراوي في انتهاك صارخ لجميع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة وضد المبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وعثر الجمعة الماضية على الشاب الصحراوي محمد سالم فهيم المختفي منذ 20 يوما في ظروف غامضة جثة هامدة بمستشفى مدينة العيون المحتلة، و حملت الحكومة الصحراوية النظام المغربي و المجتمع الدولي مسؤولية الوضع المزري جدا الذي يعيشه الشعب الصحراوي في المدن الصحراوية المحتلة.

الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تندد باغتيال النظام المغربي للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 19:01     الفئـة : دولــي     قراءة : 97 مرة   شارك
Banniere interieur Article