Menu principal

Menu principal

تغطية دولية واسعة لآخر التطورات العسكرية و السياسية للقضية الصحراوية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 20:03     الفئـة : دولــي     قراءة : 151 مرات

الشهيد الحافظ - شاركت أكثر من 20 وسيلة اعلامية دولية, الثلاثاء, في الندوة الصحفية التي نظمتها الحكومة الصحراوية عبر تقنية "الزوم", لاستعراض اخر مستجدات القضية الصحراوية على الصعيدين السياسي و العسكري منذ استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر الماضي.

وحضر الندوة الصحفية, التي نشطها كل من الأمين العام لوزارة الامن و التوثيق الصحراوية, السيد سيدي اوكال, و ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة سيدي محمد عمار, صحفيين من مختلف دول العالم, أغلبهم شارك عبر "تقنية الزوم" يُمثلون 5 وكالات اخبار دولية كبرى مثل وكالة الانباء الامريكية "أسوشيتد برس", وكالة الانباء الفرنسية, وكالة الانباء الألمانية, وكالة الانباء الاسبانية, وكالة الانباء البريطانية رويترز.

كما شارك في الندوة الصحفية, الاولى من نوعها من حيث المشاركة القياسية لوسائل الاعلام العالمية, عدد من القنوات الاخبارية الدولية مثل قناة الجزيرة و الحرة و روسيا اليوم, و التلفزيون الاسباني, و مختلف القنوات الاخبارية الجزائرية, الى جانب المحطات الاذاعية الدولية كإذاعة "بي بي سي", الى جانب عدد من الصحف و المواقع الاخبارية الالكترونية, خاصة الاسبانية منها و الموريتانية.

واعتبر الكثير من المراقبين أن الندوة الصحفية "خطوة مهمة" كبداية لكسر الحصار الاعلامي الذي يمارسه النظام المغربي على القضية الصحراوية, حيث سمحت, ولأول مرة لصحفيين من مختلف بقاع العالم بالاطلاع على اخر المستجدات الميدانية في ما يتعلق بالعمليات العسكرية للجيش الصحراوي ضد الجيش المغربي, و ايضا اخر مستجدات القضية على الصعيد السياسي, خاصة على مستوى الامم المتحدة بعد العودة الى الكفاح المسلح في 13 نوفمبر الماضي.

واستعرض الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق الصحراوية, السيد سيدي اوكال, حصيلة العمليات القتالية, التي نفذها الجيش الصحراوي ضد الجيش المغربي, و التي بلغت 510 عمل قتال بين هجوم و قصف", بمعدل "08 عمليات في اليوم".

وفي خطوة اخرى, ستسمح بنقل حقيقة ما يجري في الميدان, وعد الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق الصحراوية بفتح الجبهة أمام الصحفيين من أجل أن تغطية وقائع الحرب, مشيرا الى ان "المغرب سيعترف بتطورات الأوضاع مهما كابر".

واوضح المسؤول العسكري, ان قواته قد تستهدف منطقة الكركرات في أي وقت "لأنها ببساطة منطقة صحراوية محتلة من قبل القوات المغربية, وليست لها أي خصوصية", مضيفا أن "القذائف التي اطلقها الجيش المغربي, باتجاه المنقبين والمواطنين الموريتانيين جزء من واقع الاستنزاف الذى تعيشه القوات المغربية والارتباك الذى تعانى منه".

تغطية دولية واسعة لآخر التطورات العسكرية و السياسية للقضية الصحراوية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 20:03     الفئـة : دولــي     قراءة : 151 مرة   شارك
Banniere interieur Article