Menu principal

Menu principal

بئر لحلو (الاراضي المحررة) - نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات مركزة استهدفت جحور و تخندقات قوات الاحتلال المغربي في نقاط متفرقة من جدار الذل والعار، حسب البيان العسكري رقم 162 الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية.
ديلي - جددت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون لتيمور الشرقية، آدالجيزا ماغـنو، دعم بلادها الدائم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) يوم الخميس.
الجزائر- أخفق مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، في اتخاذ إجراءات ملموسة بشأن الوضع في الصحراء الغربية التي تشهد عودة للحرب بعد انتهاك المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار في نوفمبر الفارط.
 اوتاوا - اكدت الاستاذة في الانتوبولوجيا بجامعة اوتاوا، فيفان سولانا ان مسار السلم الاممي في الصحراء الغربية لم يحقق اهدافه لان حلفاء المغرب اي فرنسا و اسبانيا و الولايات المتحدة فضلوا مصالحهم على حق الصحراويين في الاستقلال.
الفنيدق (المغرب) - تجددت الاحتجاجات بمدينة الفنيدق شمال المغرب يوم الأربعاء, تنديدا بتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية و مطالبة بالقضاء على المعدلات القياسية للبطالة في تلك البلدة, حسبما نقلته مصادر إعلامية محلية.
نيويورك - حذر ممثل جبهة البوليساريو لدى الامم المتحدة, سيدي محمد عمر, يوم الأربعاء, من أن عدم قيام مجلس الأمن بأي إجراءات ملموسة بشأن الوضع المتردي في الصحراء الغربية لا يقوض آفاق إعادة إطلاق عملية السلام فحسب, بل إنه ايضا يترك الباب مفتوحاً على مصراعيه أمام تصعيد الحرب الجارية في الصحراء الغربية من طرف المغرب.
بئر لحلو (الأراضي الصحراوية المحررة) - نفذ جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجمات مركزة استهدفت تخندقات قوات الاحتلال المغربية في نقاط متفرقة من جدار الجدار الرملي الفاصل بين الأراضي الصحراوية (جدار الذل والعار)، حسب البلاغ العسكري رقم 161 الصادر اليوم الأربعاء، عن وزارة الدفاع الصحراوية.
الشهيد الحافظ - أكد رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان، ابا الحيسن، أن الوقت قد حان كي تزور اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية وتحقق في الانتهاكات المسجلة ضد الشعب الصحراوي في هذه المستعمرة الأخيرة في إفريقيا .
بروكسل( بلجيكا) - أكد ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا ولدى الاتحاد الاوروبي، أبي بشرايا البشير، يوم الاربعاء، أن الوضع في الصحراء الغربية "حساس و خطير" ولا ينبغي اختزال القضية الصحراوية في مسألة تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة.
الجزائر - توالت ردود الفعل الدولية الداعية للحفاظ على السلم و الاستقرار في تشاد، بعد وفاة الرئيس إدريس ديبي ايتنو، أمس الثلاثاء، إثر إصابته بجروح أثناء قيادته لجيشه في القتال ضد هجمات المتمردين في شمال البلاد نهاية الأسبوع .
Banniere interieur Article