Menu principal

Menu principal

واشنطن - أعلن الكاتب و الباحث المختص في العالم العربي جون ماسون اليوم الجمعة أن الرئيس الامريكي جو بايدن يواجه "مشكلا أخلاقيا" فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية.
بروكسل - دعت المجموعة البرلمانية المشتركة الأوروبية "السلام للشعب الصحراوي"، الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات فورية من أجل وقف انتهاكات الاحتلال المغربي لحقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة، في ضوء حملات القمع الممنهجة الممارسة ضد النشطاء والمناضلين الصحراويين.
برشلونة (إسبانيا) - تتواصل فعاليات "ماراطون الصحراء" الافتراضي، التي انطلقت في 22 فبراير الجاري وتنتهي بعد غد الأحد، في مختلف دول العالم، وتشارك فيها الجمعيات الدولية المتضامنة مع الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير، إحياء للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حسبما أكده عضو اللجنة الدولية لتنسيق "ماراطون الصحراء"، ابراهيم الشيخ اربيه، يوم الجمعة.
الجزائر - أكد المعارض المغربي، أحمد فنان، أن النظام المغربي يحاول خلق "أعداء خارجيين" ليلقي عليهم ضلال فشله في قضية الصحراء الغربية.
بئر لحلو - أكد الأمين العام لوزارة الأمن و التوثيق الصحراوية, سيدي أوكال, أن الدولة الصحراوية "حقيقة ميدانية" قائمة بمؤسساتها, مشددا على أن الشعب الصحراوي مصر على "مواصلة الكفاح المسلح إلى غاية تحرير جميع أراضيه" .
سيدني - رفعت بلديات ومقرات نقابات أسترالية, بمدينتي ميلبورن وسيدني, يوم الجمعة, علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تعبيرا عن تضامنها مع القضية الصحراوية في الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية, ومساندتها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, حسبما أكده ممثل جبهة البوليساريو في أستراليا ونيوزيلاندا محمد كمال فاضل.
بوجدور المحتلة - تواصل سلطات الاحتلال المغربي حصارها المشدد لمنزل عائلة الناشطة الحقوقية الصحراوية, سلطانة سيد ابراهيم خيا, المتواصل منذ أكثر من مائة يوم, بمدينة بوجدور المحتلة, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص), يوم الخميس.
العيون المحتلة - أكدت عائلة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي, التدهور الخطير للحالة الصحية لابنها المضرب عن الطعام لليوم ال45 على التوالي, في ظل استهتار إدارة سجون الاحتلال المغربي بمطالبه.
الجزائر- دعت اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي يوم الخميس الأمم المتحدة إلى فرض احترام القانون الدولي في الصحراء الغربية, واستنكرت مواصلة الاحتلال المغربي وانتهاكات حقوق الانسان في الأقاليم المحتلة.
جنيف - وقفت ندوة دولية رفيعة المستوى, على العوامل التي تعرقل تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير, و ذلك عشية تخليد للذكرى ال45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
Banniere interieur Article