Menu principal

Menu principal

دولــي

جدة - أدانت منظمة التعاون الإسلامي, اليوم الثلاثاء, احراق نسخ من المصحف الشريف في دول أوروبية , داعية الحكومات المعنية الى اتخاذ إجراءات "عقابية صارمة" لوقف تكرار مثل هذه الأعمال.
باريس - أعربت حركة الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا اليوم الثلاثاء عن تنديدها ب"لامبالاة وسائل الاعلام" الغربية أمام المعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني, معبرة عن استيائها من "التغطية الاعلامية الانتقائية" لمآسي الانسانية, على خلفية التصعيد الصهيوني الذي جعل من يناير 2023 الشهر الاكثر دموية في الضفة الغربية المحتلة منذ سنة 2015.
الرباط - حذرت المنظمة الديمقراطية المغربية للشغل من تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، والحقوقية بالمغرب، منددة بقرارات الحكومة المستهدفة لجيوب الفئات الشعبية.
الجزائر - ثمنت الفصائل الفلسطينية "إعلان الجزائر" المنبثق عن المؤتمر ال17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، خاصة ما تعلق بالتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وتوحيد الجهود من أجل حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيدين بالدور "الطلائعي" للجزائر في لم الشمل الفلسطيني وخدمة القضايا العربية و الاسلامية.
الرباط - أكدت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة "ترانسبرانسي" أن المغرب يعيش وضعية فساد عامة دون وجود آفاق للخروج منها, حيث تظل كل التوصيات الصادرة للقضاء على الفساد حبرا على ورق ولا تجد آذانا صاغية لتفعيلها على أرض الواقع.
الرباط - ولدت الاحكام الصادرة بحق الاساتذة المفروض عليهم التعاقد بالمغرب, ردود فعل حقوقية قوية بالمملكة أدانت الردة الحقوقية المتواصلة بالبلاد واستمرار النظام المخزني في سياسة الاستقواء عبر الاعتقال والتخويف والترهيب لتمرير مشاريعه اللاشعبية.
بروكسل- كشفت يومية "لوسوار" البلجيكية أن المغرب سيكون ضمن جدول أعمال اللجنة المكلفة بقضية التجسس بيغاسوس بالبرلمان الأوروبي التي ستجتمع يوم 9 فبراير القادم.
الرباط - يواصل مناهضو التطبيع بالمغرب نضالهم لإسقاط تطبيع نظام المخزن مع الكيان الصهيوني المحتل, دفاعا على الحق الشرعي للشعب الفلسطيني حتى تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس, حيث سيتم تنظيم غدا الأربعاء وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالعاصمة الرباط.
الجزائر - اجمع المشاركون في الدورة ال17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، التي اختتمت اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، على أهمية وضع آليات من اجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها.
الجزائر- توجت الدورة ال17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي, التي اختتمت أشغالها مساء اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة بـ"إعلان الجزائر" الذي أكد دعم مطلب فلسطين للحصول على صفة دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة, مع دعوة المجتمع الدولي, إلى "التحرك العاجل" لضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين ولأماكنهم المقدسة.