Menu principal

Menu principal

استلام المشاريع الملحقة لسد وركيس (أم البواقي) نهاية السنة الجارية

  أدرج يـوم : الإثنين, 19 آب/أغسطس 2019 11:10     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 22 مرات
استلام المشاريع الملحقة لسد وركيس (أم البواقي) نهاية السنة الجارية

أم البواقي - سيتم استلام المشاريع الملحقة لسد وركيس بعين فكرون (أم البواقي) والتي ستمون أكبر خمس بلديات بالولاية "على أبعد تقدير نهاية السنة الجارية", حسبما أفاد به اليوم الأحد وزير الموارد المائية علي حمام.

وأوضح الوزير خلال تفقده لمحطة معالجة مياه سد وركيس بدائرة عين فكرون بأنه "تم منح فترة شهر واحد للمؤسسات المكلفة بإنجاز التوصيلات الضرورية لتحويل المياه باتجاه البلديات المستهدفة فيما سيتم استلام بقية المشروع ومنها الخزانات بحلول نهاية السنة الجارية".

وبعدما أمر في ذات الموقع بإلغاء عقد مؤسستين "لعدم احترام الآجال" قدم الوزير إعذارا لمؤسسات أخرى متقاعسة مكلفة بهذا المشروع الضخم الخاص بتحويلات المياه انطلاقا من سد بني هارون (ميلة).

وسيسمح استكمال الشطر الأول من هذه الأشغال بتعبئة حجم من المياه يقدر بـ138 ألف متر مكعب سيتم توزيعها على بلديات كل من عين البيضاء وعين مليلة وعين كرشة وعين فكرون وكذا عاصمة الولاية وذلك بمعدل يومي يتراوح بين 10 آلاف و20 ألف متر مكعب ليصل إلى 24 ساعة مع أنهاء الأشغال, حسب الشروح المقدمة بعين المكان.


إقرأ أيضا:   غلاف مالي بـ8 مليار د.ج لإيصال مياه سد بني هارون (ميلة) بسهل الرميلة  


وخلال تفقده لمحطة معالجة المياه المستعملة لبلدية عين البيضاء التي تضمن مياهها حاليا سقي 180 هكتار من الأراضي الفلاحية أعطى الوزير تعليمات تقضي بالرفع من حجم المياه المعالجة وذلك من خلال إنجاز مجمعات جديدة.

وأشار علي حمام إلى أنه على المدى المتوسط فإن يجب أن تضمن هذه المحطة سقي 250 هكتار لتصل إلى 1000 هكتار داعيا فلاحي المنطقة إلى تشكيل جمعيات وذلك من أجل "مناقشة أفضل وإيجاد حلول لإشكالية القطاع وبخاصة في مجال السقي".

استلام المشاريع الملحقة لسد وركيس (أم البواقي) نهاية السنة الجارية
  أدرج يـوم : الإثنين, 19 آب/أغسطس 2019 11:10     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 22 مرة   شارك