Menu principal

Menu principal

طاقة: تزويد محطات توليد الكهرباء "قريبا" بنظام للمراقبة

  أدرج يـوم : الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 10:35     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 47 مرات
طاقة: تزويد محطات توليد الكهرباء "قريبا" بنظام للمراقبة

أم البواقي -  صرح وزير الطاقة، محمد عرقاب، يوم الأحد بأم البواقي، أن محطات توليد الكهرباء على المستوى الوطني سيتم تزويدها "قريبا" بنظام للمراقبة سيسمح "بالسير الأفضل لنشاطات هذه التجهيزات الاستراتيجية".

وأوضح الوزير خلال تفقده لمحطة توليد الكهرباء لبلدية فكرينا الواقعة بدائرة عين البيضاء، أن "نظام المراقبة يعتبر  خطوة ضرورية لرصد والإبلاغ عن العمليات العادية وغير العادية لأنشطة مراكز  توليد الكهرباء وضمان أمن التجهيزات".

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع في هذا السياق بأن نظام المراقبة بمحطات توليد الكهرباء سيشكل "وحدة تحكم إشرافية" تقوم بجمع وتلخيص جميع المعلومات وتسمح برؤية حول نظام معلوماتي للتجهيزات والتحذير من الأعطاب، داعيا المسؤولين المعنيين إلى ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لوضع هذا النظام حيز الخدمة "في أقرب الآجال الممكنة" .


إقرأ أيضا: نهدف إلى تحقيق 30 بالمائة من استهلاك الكهرباء في الصناعة


وبذات الموقع أكد الوزير بهذه المناسبة على أهمية مركز فكيرينا الذي تصل طاقته إلى 200 ميغاواط - في تحسين مصلحة التموين بالكهرباء لفائدة سكان أم البواقي، مبرزا أهمية انطلاق استثمارات صناعية وفلاحية بهذه المنطقة.

إثر ذلك توجه السيد عرقاب إلى منطقة المدفون الواقعة على بعد 5 كلم شرق عاصمة الولاية حيث دشن محطة  خدمات لنفطال مجهزة بجميع وسائل الراحة لمستخدمي الطرق بهذه المنطقة.

آخر تعديل على الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 11:53
طاقة: تزويد محطات توليد الكهرباء "قريبا" بنظام للمراقبة
  أدرج يـوم : الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 10:35     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 47 مرة   شارك