Menu principal

Menu principal

الجزائر-النيجر: تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية محور زيارة بن مسعود الى منطقة أغاديس

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 شباط/فبراير 2019 17:39     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرات

الجزائر- شكل تعزيز التعاون بين الجزائر والنيجر في مجال السياحة والصناعة التقليدية محور زيارة وزير القطاع, عبد القادر بن مسعود, الى منطقة أغاديس (شمال البلاد) حيث يشارك في فعاليات الطبعة الرابعة عشر لمهرجان "أيار", حسب ما أفاد به يوم الاربعاء بيان لذات الوزارة.

وقد التقى السيد بن مسعود بالمناسبة بكل من وزيري الصناعة والسياحة النيجريين, وهما على التوالي زانيدو آميرو وأحمت بوتو,  حيث استعرض معهما العلاقات الثنائية التي اعتبروها "استراتيجية ومهمة".

وتم التركيز أيضا على ضرورة "بحث سبل ووسائل تعزيز التعاون والتبادل بين البلدين ودفع ديناميكية جديدة لهذه العلاقات وفتح فرص جديدة للتعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

وذكر السيد بن مسعود في هذا اللقاء ب"الخطوات الكبيرة التي قطعتها الجزائر في مجال الصناعة والسياحة", مؤكدا على "الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, لهذا القطاع من أجل خلق ثروة بديلة للمحروقات والنتائج المحققة في هذه المجالات".

وبعد ان أكد "استعداد الجزائر لمرافقة النيجر بما يتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية في إطار الصداقة والأخوة القائمة بين البلدين", أعرب السيد بن مسعود عن "رغبته في دعم الاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية", مذكرا من جهة اخرى ب"الروابط القوية بين البلدين, لاسيما من خلال الزاوية التيجانية التي تمثل قاعدة حقيقية للعلاقات الثنائية".

وخلال المحادثات, أعرب وزير الصناعة النيجيري عن "اهتمامه الكبير بتعزيز التعاون مع الجزائر في مجال الصناعة", ملحا على "أهمية دعم الجزائر في مجالات اكتساب الخبرة وبناء القدرات".

وأكد أن النيجر تمثل "سوقا ذات امكانات عالية للمنتجات الجزائرية وتوفر بيئة ملائمة للاستثمار".

بدوره, عبر وزير السياحة والصناعة التقليدية النيجري عن "رغبته في تكثيف التعاون والتبادل مع الجزائر في مجال السياحة والصناعة التقليدية على وجه الخصوص للاستفادة من التجربة الجزائرية في الترويج للصناعة عن طريق برامج تدريب والمشاركة في المعارض المنظمة في هذا المجال".

للإشارة, فان فعاليات الطبعة ال14 لمهرجان "أيار" المنظمة تحت شعار "السياحة والأمن", ستمتد من 20 إلى 25 فبراير الجاري.

الجزائر-النيجر: تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية محور زيارة بن مسعود الى منطقة أغاديس
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 شباط/فبراير 2019 17:39     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرة   شارك