Menu principal

Menu principal

نفط: منظمة أوبك تعقد عدة اجتماعات خلال الفترة ما بين 5 و 7 ديسمبر بفيينا 

  أدرج يـوم : الأحد, 02 كانون1/ديسمبر 2018 15:19     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرات
نفط: منظمة أوبك تعقد عدة اجتماعات خلال الفترة ما بين 5 و 7 ديسمبر بفيينا 

الجزائر - يشارك وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، في عدة اجتماعات لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال الفترة الممتدة ما بين  5 و 7 ديسمبر الجاري في فيينا (النمسا)، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للوزارة .

وأشار ذات المصدر، أن السيد قيطوني سيشارك في الاجتماع الثاني عشر للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق أوبك- خارج أوبك الذي سيعقد يوم 5 ديسمبر.

وسيشارك الوزير أيضا في أشغال الدورة  175 للندوة الوزارية لدول الأوبك يوم  6 ديسمبر.

وستتطرق هذه الندوة الوزارية خصوصا لتقرير و توصيات اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق اوبك -خارج اوبك، المكلفة بمراقبة الامتثال لمستويات  خفض الإنتاج، حسب ما جاء في بيان التعاون المبرم في فيينا  نوفمبر 2017 بين الدول الأعضاء في اوبك و المنتجين خارجها و على راسهم روسيا .


إقرأ أيضا: قيطوني يدعو البلديات لترشيد استهلاك الطاقة


وسيقوم ممثلي الدول الأعضاء  في أوبك خلال هذه الندوة بتحليل تطورات أسواق النفط منذ الاجتماع الأخير المنعقد في يونيو 2018 إضافة  إلى تحليل آفاق سوق  النفط لسنة 2019.

ويشير نفس المصدر ان السيد قيطوني سيشارك يوم 7 ديسمبر في الاجتماع الوزاري الخامس لدول الاوبك و الدول غير الأعضاء في المنظمة  المشاركة في بيان التعاون أوبك-خارج أوبك.

يذكر أن دول اوبك و الدول غير الأعضاء في المنظمة  تعهدت بالعمل من اجل استقرار اسعار النفط، بما يخدم مصالح الدول المنتجة و المستهلكة على حد سواء ،  وضمان الامدادات الفعالة، المقتصدة و الآمنة تجاه الدول المستهلكة، ومردود عادل للموارد المستثمرة و استعادة ثقة المستثمرين في الصناعة النفطية.

نفط: منظمة أوبك تعقد عدة اجتماعات خلال الفترة ما بين 5 و 7 ديسمبر بفيينا 
  أدرج يـوم : الأحد, 02 كانون1/ديسمبر 2018 15:19     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرة   شارك