Menu principal

Menu principal

تنظيم معرض المنتجات الجزائرية من 29 نوفمبر إلى 16 ديسمبر المقبل بالسنيغال 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2018 17:16     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 3 مرات

الجزائر -  ينظم معرض خاص بالمنتجات الجزائرية بالعاصمة السنيغالية (دكار) ابتداء من يوم الخميس 29 نوفمبر الى غاية 16 ديسمبر 2018  بمشاركة 46 مؤسسة جزائرية تنشط في عدة قطاعات، حسب ما افاد به اليوم الثلاثاء بيان وزارة التجارة.

وتنشط المؤسسات المشاركة في عدة قطاعات -حسب توضيحات الوزارة-  تتمثل في الفلاحة والأغذية و الصناعات الميكانيكية و الإلكترونية و الأجهزة الكهرو  منزلية و الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية والأشغال العمومية إضافة إلى قطاع النسيج. 

ويرأس الوفد الجزائري في هذه التظاهرة المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية، السيد شفيق شيتيي والذي يرافقه متعاملين اقتصاديين يمثلون  الشركات العارضة.

ويعد هذا الحدث الاقتصادي، فرصة للشركات الجزائرية التي تنشط في قطاعات خارج المحروقات، لاستكشاف السوق السنيغالية سعيا إلى تطوير العلاقات التجارية بين شركات البلدين و كذا استكشاف الفرص التجارية و البحث عن فرص لا قامة شبكات تجارية مستدامة، حسب ما أضاف نفس المصدر.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه التظاهرة في "تعزيز إمكانيات التصدير الجزائرية نحو السنيغال و الدول المجاورة و التي تعد أسواقا في متناول المنتجات  الجزائرية التي تتميز بالجودة و الوفرة"ي يضيف بيان الوزارة.

و في إطار تفعيل ديناميكية جديدة من خلال مختلف الفعاليات الاقتصادية الجزائرية في الخارجي يتم حاليا تنظيم معرض ليبريفيل (بالغابون) الذي انطلقت  فعالياته اليوم الثلاثاء و سيتمر الى غاية 2 ديسمبر المقبل، كما سبق تنظيم معارض في واشنطن (الولايات المتحدة) وبروكسل (بلجيكا) ونواكشوط (موريتانيا) والدوحة (قطر).

يذكر أنه تم تنصيب اللجنة الوزارية لبرمجة التظاهرات الاقتصادية على المستوى الدولي والإفريقي أكتوبر الماضي لمتابعة هذه التظاهرات ودعم المتعاملين  الاقتصاديين في الخارج. 

وتأتي مبادرة تنظيم معرض المنتجات الجزائرية بدكار في اطار توصيات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي دعا إلى التوجه نحو الاسواق الافريقية و  إقامة جسور لوجستية تساهم في اعادة تنشيط التعاون التجاري والاقتصادي بين الجزائر وافريقيا.

 

تنظيم معرض المنتجات الجزائرية من 29 نوفمبر إلى 16 ديسمبر المقبل بالسنيغال 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2018 17:16     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 3 مرة   شارك