Menu principal

Menu principal

الشروع في إنجاز أزيد من 80 ممرا علويا على مستوى خطوط السكك الحديدية  

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 تشرين1/أكتوير 2018 15:14     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرات
الشروع في إنجاز أزيد من 80 ممرا علويا على مستوى خطوط السكك الحديدية  

الجزائر - أكد وزير الأشغال العمومية والنقل،عبد الغني  زعلان اليوم الثلاثاء بالعاصمة أنه تم الشروع كمرحلة أولى (الخط الشمالي ) في  إنجاز 81 ممرا علويا في النقاط التي سجلت أكبر عدد من الحوادث التي طرأت على  مستوى خطوط السكك الحديدية.

و قال السيد زعلان في كلمة له بمناسبة إشرافه على مستوى ساحة الشهداء  بالعاصمة على الافتتاح الرسمي للحملة الوطنية التحسيسية حول "مخاطر العبور على  الممرات السطحية" (بخطوط السكك الحديدية ) الممتدة من 30 إلى غاية 7 نوفمبر  المقبل أنه تم الشروع في إنجاز 81 ممر علوي عبر النقاط السوداء لخطوط السكك  الحديدية التي عرفت أكبر عدد من الحوادث وذلك تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية  الذي يرمي إلى الحذف الكلي للممرات السطحية و تعويضها بممرات علوية و التي  يبلغ عددها الاجمالي 650 ممر على المستوى الوطني.

وأبرز أن الحملة التحسيسية حول مخاطر  العبور على الممرات السطحية التي جاءت  تحت شعار "قف الأولوية للقطار" من شأنها نشر الوعي بين المواطنين حول خطورة  هذا الأمر و خاصة أن عدد المتوفين  بسبب حوادث السكك الحديدية قد بلغ في غضون  7 سنوات خلت (2013-2018 ) 300 قتيل فيما بلغ عدد الحوادث أزيد من 1000 حادث. 


إقرأ أيضا: نحو تأهيل خط السكة الحديدية المنجمي الرابط بين ميناء عنابة ومنجم جبل العنق بتبسة


و قال بخصوص هذه الحملة التحسيسية التي بادرت بها الشركة الوطنية للنقل  بالسكك الحديدية أنها نظمت في فضاء مفتوح لتمكين المواطنين من الاحتكاك  بالمنظمين و الاطلاع عن كثب على هذه المخاطر و كيفية تفاديها.

وأضاف ان العديد من الجمعيات المهتمة بالسلامة و الأمن على مستوى الطرقات و  السكك الحديدية ساهمت في تنظيم  التظاهرة الى جانب الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية معتبرا أن ذلك "شيء  إيجابي للحد من هذه الحوادث" التي تتسبب في خسائر بشرية و مادية كبيرة. 

وبعد ان وجه الوزير شكره لجميع المساهمين في هذه التظاهرة لاسيما المركز  الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرقات و الجمعية الوطنية "طريق السلامة" و  الجمعية الوطنية لدعم الأشخاص المعوقين "البركة" و مؤسسة "ناس الخير" و جمعية  كافل اليتيم و الفيدرالية الوطنية لمدارس تعليم السياقة و مديرية التربية  الوطنية للجزائر العاصمة و كل ممثلي المجتمع المدني المساهمين دعا الشركة  الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بذل المزيد من الجهود للوصول لهدفها المنشود  آفاق 2021 و هو نقل 17 مليون طن من البضائع و 60 مليون مسافر. 

و أعلن في ذات السياق ان هذه التظاهرة "ستتختم بتنظيم ملتقى وطني حول موضوع  الممرات السطحية و حول الاخطار والرهانات يوم 7 نوفمبر المقبل".

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 تشرين1/أكتوير 2018 16:51
الشروع في إنجاز أزيد من 80 ممرا علويا على مستوى خطوط السكك الحديدية  
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 تشرين1/أكتوير 2018 15:14     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرة   شارك