Menu principal

Menu principal

معرض المنتجات الجزائرية بموريتانيا: وصول قافلة "جسور الأخوة" الجزائرية إلى نواكشوط 

  أدرج يـوم : السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:21     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 9 مرات
معرض المنتجات الجزائرية بموريتانيا: وصول قافلة "جسور الأخوة" الجزائرية إلى نواكشوط 

الجزائر - حطت قافلة "جسور الأخوة" الجزائرية أمس الجمعة ليلا في العاصمة الموريتانية نواكشوط  مكونة من عشرات الشاحنات تحمل منتجات مختلف الشركات الجزائرية التي ستشارك في فعاليات الطبعة الرابعة لمعرض المنتجات الجزائرية المرتقب في العاصمة نواكشوط  من 23 إلى 29 من الشهر الجاري.

وكان في استقبال القافلة لدى وصولها إلى العاصمة نواكشوط السفير الجزائري بموريتانيا السيد نور الدين خندودي، مرفوقا بالقنصل الجزائري بنواذيبو وعدد من   المسؤولين الموريتانيين.

وتنطلق هذا الاثنين فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط بمشاركة أزيد من 170 متعامل اقتصادي يعرضون مختلف منتجاتهم  في أجنحة تتربع أجمالا على مساحة تقدر 4.000 متر مربع. 

وسيشكل هذا المعرض  فرصة لتعزيز التعاون بين الجزائر و موريتانيا و نقطة الانطلاق نحو الأسواق الإفريقية و تدعيم روح التضامن الجواري . كما يندرج أيضا  في إطار برنامج واسع يهدف الى ترقية الصادرات خارج المحروقات ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في مجلس الوزراء الأخير .


إقرأ أيضا: وزير الشؤون الخارجية الموريتاني يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر ابتداءا من الأحد


وكانت قافلة "جسور الأخوة"  من 47 شاحنة محملة بعينات من الإنتاج الوطني ومزودة بأجهزة مراقبة عبر الساتل لمتابعة مسارها آنيا و بسيارة إسعاف وشاحنات للصيانة قد أطلقت من الجزائر العاصمة يوم 10 أكتوبر الجاري لتصل يوم 14 منه إلى المعبر الحدودي الشهيد مصطفى بن بولعيد بولاية تندوف،  بعد قطع مسافة تقدر بـ 1.700 كلم داخل التراب الوطني.

وواصلت القافلة مسيرتها مجددا انطلاقا من المعبر الحدودي بتندوف نحو العاصمة نواكشوط على مسافة 1.800 كلم لتصل المسافة الإجمالية التي قطعتها من العاصمة  الجزائر نحو  نواكشوط نحو 3.500 كلم منذ العاشر من أكتوبر الجاري . 


إقرأ أيضا: زيارة وزير الخارجية الموريتاني إلى الجزائر فرصة لتعزيز التعاون الثنائي وتعميق التشاور بين البلدين


ودعمت القافلة  بفوج آخر من المشاركين والتجهيزات و المنتجات (خصوصا سريعة التلف) ينطلق جوا من مطار هواري بومدين الدولي حسب بيان سابق لوزارة التجارة.

آخر تعديل على السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:22
معرض المنتجات الجزائرية بموريتانيا: وصول قافلة "جسور الأخوة" الجزائرية إلى نواكشوط 
  أدرج يـوم : السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:21     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 9 مرة   شارك