Menu principal

Menu principal

روسيا لم تتخذ أي قرار بشأن رفع الإنتاج

  أدرج يـوم : الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2018 14:11     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 3 مرات
روسيا لم تتخذ أي قرار بشأن رفع الإنتاج

الجزائر - أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، يوم  الأحد بالجزائر العاصمة، أن روسيا لم تتخذ أي إجراء بخصوص عرض إمكانياتها  الإضافية و"الجد معتبرة" في السوق. 

وردا على سؤال صحفي، خلال ندوة صحفية مشتركة تم تنشيطها في ختام الاجتماع  العاشر للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق خفض انتاج النفط للبلدان الأعضاء وغير  الأعضاء في الأوبيب، المنعقدة بالجزائر العاصمة، أوضح السيد نوفاك أن "الحكومة  الروسية التفتت إلى مسألة الإمكانيات الإضافية والجد معتبرة، ولكن لم يتم  اتخاذ أي قرار إلى حد الآن".

وبخصوص اجتماع الجزائر، فقد اعتبر الوزير الروسي أن الحوار "الثري والبناء" الذي اتسمت به هذه الدورة يؤكد رغبة البلدان المشاركة في الحفاظ على سوق أكثر  استقرارا .

وأكد قائلا "لقد نجحنا وأثبتنا أننا نتحكم في الالتزام (من أجل احترام مستوى  الإنتاج)، وأن النقاشات التي انبثقت عن اجتماع الجزائر تدل أننا نتقاسم مصلحة  مشتركة والرغبة في الحفاظ على سوق أكثر استقرارا وذي رؤية أوضح".

وحسب الوزير فإن الدول الأعضاء وغير الأعضاء في الأوبيب في اتصال مستمر  وتشاور متواصل.

وفي رده على سؤال بخصوص تعويض حصة إنتاج إيران، التي تخضع لعقوبات أمريكية،  أجاب الوزير أن مصلحة الاقتصاد العالمي تقتضي أن يكون هناك توازن في سوق  النفط، مذكرا أن الطلب في مجال الطاقات الأولية سيرتفع حتما في غضون العشرين  سنة القادمة.

وأضاف قائلا "إنّ الدول التي عملت على رفع الانتاج الخام أخذت على عاتقها  مسؤولية السهر على استقرار السوق العالمي. وقد قمنا بهذا لصالح الدول المنتجة  والمستهلكة أيضا".

ومن جهة أخرى، أكد السيد نوفاك أن "باب المشاركة في جهود البلدان الأعضاء  وغير الأعضاء في الأوبيب مفتوح لمن يرغب في ذلك" لصالح العالم أجمع".

وقد أعلن المشاركون في الندوة الصحفية عن تاريخ انعقاد الاجتماع الحادي عشر  للبلدان الأعضاء وغير الأعضاء في الأوبيب وذلك يوم 11 نوفمبر بأبو ظبي  (الإمارات العربية المتحدة).

روسيا لم تتخذ أي قرار بشأن رفع الإنتاج
  أدرج يـوم : الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2018 14:11     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 3 مرة   شارك