Menu principal

Menu principal

رئيسة بلدية واشنطن تعلن عن تنظيم أسبوع الجزائر بواشنطن من 10 إلى 13 سبتمبر

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 16:31     الفئـة : اقتصــاد

واشنطن- أعلنت رئيسة بلدية واشنطن السيدة موريال بوسر أمس الاثنين عن تنظيم أسبوع الجزائر في العاصمة الفدرالية الأمريكية واشنطن دي سي من 10 إلى 13 سبتمبر.

و كتبت موريال بوسر في إعلانها، أن هذه الأيام المصادفة لإحياء شهر الإرث الإفريقي في مقاطعة كولومبيا التي تحتضن العاصمة واشنطن من المقرر أن يعزز بشكل معتبر التراث الإفريقي و يرقي علاقات الجزائر مع واشنطن و كذا مع كامل الولايات الأمريكية.

و بالإضافة إلى عرض المنتوجات الجزائرية، ستمكن هذه التظاهرة  من اكتشاف العديد من مظاهر الثقافة الجزائرية حسب رئيسة البلدية التي لم تفوت فرصة التذكير بمساهمة الجالية الجزائرية المقيمة بواشنطن في التنمية الاقتصادية للعاصمة الفدرالية و دورها في ترقية التنوع الثقافي للمدينة.

و قدمت سلطات  العاصمة الفدرالية التي حضرت اشارة انطلاق هذه التظاهرة، دعمها لتنظيم هذا الأسبوع.

و يشارك في هذا الحدث حوالي ثلاثون مؤسسة وطنية منهم رواد السوق الجزائرية للالكترونيك و الصناعة الغذائية و السياحة مع الطموح إلى اقتحام السوق الأمريكية التي تبقى جد جذابة للشركات الأجنبية.

و في تدخلها خلال تدشين هذه التظاهرة جددت السفيرة جوان بولاشيك كاتبة الدولة المساعدة بالنيابة الأولى لمنطقة الشرق الأوسط، تأكيد الإدارة الأمريكية في تشجيع التعاون و التجارة الثنائية بين البلدين.

و من المقرر أن يعزز هذا الأسبوع الأول من نوعه المنظم بالولايات المتحدة الشبكات القائمة في المجال الاقتصادي و التجاري و يساعد على اكتشاف فرص استثمار جديدة، حسبما أضافت ذات المسؤولة.

و ستكون المؤسسة الجزائرية "ساتراكس" صاحبة علامة ايريس، أول منتج للهاتف النقال يقتحم السوق الامريكية.

و اكد المدير العام المساعد لهذه المؤسسة ان "ساتراكس" المتخصصة أيضا في الأدوات الكهرومنزلية و منتوجات الإعلام الالي من المفروض ان توقع اليوم الثلاثاء على عقد تسويق مع المؤسسة الأمريكية "كا في أس" امبورت سولوشن.

و حسب ذات المسؤول سيمكن هذا العقد  المؤسسة الأمريكية "كا في اس" امبورت سولوشن، المتخصصة في البيع عبر الانترنيت من تسويق الهواتف الذكية "ايريس" بالولايات المتحدة.

و قد شرعت ساتراكس في تسريع مسار تكييف هواتفها النقالة الذكية مع الخصائص التقنية للسوق الامريكية.

رئيسة بلدية واشنطن تعلن عن تنظيم أسبوع الجزائر بواشنطن من 10 إلى 13 سبتمبر
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 16:31     الفئـة : اقتصــاد   شارك